عاجل.. النائب العام الإماراتي يأمر بحبس مراسل قناة أبوظبي الرياضية

قال الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، إن تم بعد نشر القصة المفبركة حول وفاة 5 أفراد من عائلة واحدة نتيجة إصابتهم بمرض كوفيد19 البدء فوراً بالتحري واستقصاء الحقائق في أقل من 48 ساعة، وعليه تم النفي بعد التثبت، واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأضاف "الظاهري"، خلال احاطة الحكومة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم محاسبة كل من يتهاون في اتباع البروتوكول الوطني لنشر وتبادل المعلومات في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والخاص بكوفيد 19.

وأكد المستشار سالم الزعابي، القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة، أن النيابة العامة لن تتهاون مع أي شخص يباشر مهام عمله على نحو غير جاد وغير مسؤول، وستطبق القانون بكل حزم و حسم.

وأشار إلى أن النيابة العامة باشرت على وجه فوري وسريع إجراءات التحقيق عن الواقعة ومازالت تجري تحقيقاتها المتعمقة، ليس فقط للوقوف على المسؤولية القانونية و مرتكبها، ولكن لتحديد كافة الحقائق و الأبعاد التي من المحتمل أن تكون وراء هذه الواقعة.

ولفت الزعابي، أن الواقعة التي تم بثها على قناة أبوظبي الرياضية كاذبة ومختلقة من أساسها، فلا وجود لهذه العائلة من الأساس وقصتها مختلقة من خيال المتهم الأول صاحب القصة المكذوبة.

كما أشار الزعابي، إلى أن المتهم الثاني مراسل القناة، خالف ما تمليه عليه واجبات عمله المهنية، فلم يرجع للجهات المختصة للتحقق من صحة المعلومات.

وأعلن الزعابي، أن النائب العام أمر بحبس المذكورين احتياطياً على ذمة التحقيق حرصاً على سلامة إجراءات التحقيق التي تباشرها النيابة العامة.

التعليقات