الديوان الملكي الأردني يصدر بيانا عن لقاء الملك عبدالله مع السيسي والكاظمي

عُقد في العاصمة الأردنية عمّان اليوم لقاء قمة بين العاهل الأردني عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وأفاد الديوان الملكي الأردني في بيان أن القمة ركزت على توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الثلاثة بما يحقق مصالحهم المشتركة ويخدم القضايا العربية، إضافة إلى بحث آخر المستجدات في المنطقة، وسبل تعزيز مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن ومصر والعراق إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي انعقاد القمة في إطار مسار آلية التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث التي انطلقت أولى جولاتها في العاصمة المصرية القاهرة في مارس عام 2019م.

وجرى خلال لقاء العاهل الأردني والرئيس المصري بحث علاقات التعاون الثنائية بين البلدين، إضافة إلى بحث آخر التطورات في المنطقة ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وملف محاربة الإرهاب ، وآليات التعاون والتنسيق بهدف الحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد .

من جانب آخر بحث العاهل الأردني خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي علاقات التعاون التي تجمع الأردن والعراق، والحرص على توطيدها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب.

التعليقات