السعودية تصدر قرارا بشأن رعاياها العالقين خارج المملكة

أصدرت المدیریة العامة للجوازات السعودیة، قرارا الإثنين، يتيح السماح بدخول المواطنین والمواطنات السعودیین وأفراد أسرھم من غیر السعودیین (أزواجھن وزوجاتھم وأبنائھم وبناتھم) والعمالة المنزلیة المقیمة في المملكة المرافقة لھم الراغبین في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البریة من الدول المجاورة مباشرة.

وأوضحت مدیریة الجوازات السعودیة في بیان صحفي، أن ھذا یأتي مع الالتزام بتطبیق الإجراءات الاحترازیة والوقائیة المعتمدة، وبینت أنھ یتعین على المواطنین والمواطنات السعودیین الراغبین في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البریة إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقین معھم (من غیر السعودیین) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولھم للمنفذ من خلال الدخول على منصة (أبشر) للخدمات الإلكترونیة واختیار أحد منافذ القدوم (الخفجي أو الرقعي أو البطحاء أو جسر الملك فھد) وذلك في المرحلة الأولى.

وأشارت إلى أنھ ستتم إضافة بقیة المنافذ البریة في المرحلة الثانیة بالتنسیق مع مركز المعلومات الوطني. وأكدت الجوازات السعودیة ضرورة إحضار شھادة فحص (بي.سي.آر) لغیر السعودیین بنتیجة سلبیة من فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (ولا یكون قد مضى علیھا أكثر من 48 ساعة. 

التعليقات