بعد تصدره الأكثر بحثا.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم

تصدر هاشتاج بعنوان "الذهب"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، بالتزامن مع بداية عام هجري جديد.

وأدى تراجع أسعار الذهب فى السوق المحلية بنحو 8 جنيهات، إلى إثارة الجدل بين رواد المواقع التواصل الاجتماعي، مما جعله الأكثر بحثا في الساعات الماضية.

وسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 857 جنيها مقابل 865 جنيها أمس، بحسب نادي نجيب سكرتير شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية.

وبحسب نجيب، انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليصل إلى 734 جنيها مقابل 742 جنيها، كما تراجع سعر الجرام عيار 24 ليسجل نحو 984 جنيها مقابل 992 جنيها، كما هبط الجنيه الذهب 64 جنيها ليصل إلى 6864 جنيها.

ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محليا مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخرا.

وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.

وبحسب رويترز، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1943.07 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 1950.30 دولار للأوقية.

التعليقات