عادل أديب: الأعمال الفنية مختزلة في مسلسلات رمضان.. وتفتقر للثقافة (فيديو)

قال الكاتب والمؤلف والمخرج عادل أديب، إنه يستعد لإصدار أول كتاب له، يحتوي على أعمال وأفكار كمخرج كان يحب أن يخرجها ولم يستطع، وهو كتاب فريد من نوعه، يحتوي على أفكار ستنشر لأول مرة في كتاب.

وأوضح "أديب"، خلال استضافته ببرنامج "روائع الفن"، على الفضائية المصرية تقديم الإعلامي "أحمد عبد العظيم"، أن المخرج لا ينفذ النص ولكن يضيف من وجهة نظره إلى السيناريو فهو الحكواتي الحقيقي للقصة، وليس كاتب السيناريو.

وأضاف أن المخرج فكر وليس مجرد تكنيك، حيث أن فكره وآداءه استنارة وضمير لعقور البشر، مشيرا إلى أن السينما مكوناتها مكونات طبق السلطة ومن أجل أطلقت عليها الفن السابع.

وتابع المخرج المصري: "أننا نعيش كارثة أنه تم اختزال الفنون كلها في مسلسلات رمضان فقط ونحن لا نسمع أي شيئ له علاقة بالثقافة".

وأكد أن الثقافة تقتصر على نهضة كاملة ونحن نعيش على إرث ثروت عكاشة ومنصور حسن، هما اللذان عملا النهضة التي نحياها إلى الآن.

وطالب عادل أديب بضرورة تفعيل وزارتي الثقافة والإعلام، قائلا: "البلد في صراع لم يحدث لها في تاريخها او في تاريخ اي دولة في العالم وكمية الضغوط التي تواجهها مصر كبيرة، ونحن نمتلك مسؤولين وطنيين ولكن في ملف الثقافة عندنا مشكلة كبيرة، حيث يجب أن نهتك بأعمال تثير الخيال وتنمية الوعي"، مؤكدا أن تنوع الفيتامين مهم جدا لهذه البلد.

لمشاهدة اللقاء كاملا: اضغط هنــــا

التعليقات