أول تعليق من الحكومة الكويتية على قرار منع دخول القادمين من مصر و30 دولة

قال طارق المزرم، الناطق الرسمي للحكومة الكويتية، إنه لم يستثنى القادمون من أي دولة الى الكويت من فحص فيروس كورونا المستجد (PCR) وهو الزامي وفق الاشتراطات الصحية والطيران المدني.

وأضاف "المزرم"، اليوم السبت، أن منع الطيران التجاري من والى بعض الدول يخضع لمراجعات مستمرة من قبل الجهات الحكومية والقائمة متغيرة وفق تطورات فيروس كورونا عالميا.

وتابع الناطق الرسمي للحكومة: وزارة الصحة تنصح بالتريث بالسفر في الوقت الراهن مع عودة حركة الطيران التجاري إلا للحالات الضرورية والقصوى ومعظم الدول سياساتها لاستقبال المسافرين أو مغادرتهم متغيرة ولا يمكن التنبؤ بها.

وأعلنت الادارة العامة للطیران المدني الكويتي، الیوم السبت حظر الطیران التجاري للقادمین من 31 دولة وذلك بناء على تعلیمات السلطات الصحیة الكویتیة ونظرا للوضع والتداعیات المترتبة على انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19) بشأن الدول عالیة الخطورة.

وقالت (الطیران المدني) في بیان صحفي إن الدول التي تم حظرھا بناء على تعلیمات السلطات الصحیة الى إشعار آخر ھي كل من الھند وإیران والصین والبرازیل وكولومبیا وأرمینیا وبنغلادیش والفلبین وسوریا واسبانیا وسنغافورة والبوسنة والھرسك وسیرلانكا.

وأضافت أن من الدول التي یشملھا الحظر نیبال والعراق والمكسیك واندونیسیا وتشیلي وباكستان ومصر ولبنان وھونغ كونج وایطالیا ومقدونیا الشمالیة ومولدوفا وبنما وبیرو وصربیا ومونتنیغرو وجمھوریة الدومنیكان وكوسوفو.

وأشارت إلى ما تردد الیوم عن استثناء بعض الركاب القادمین الى مطار الكویت الدولي من شھادة فحص الـ(PCR) إلى أنه لم یتم استثناء أي راكب من ضرورة الحصول على ھذه الشھادة لدخول الكویت.

وكان مطار الكویت الدولي استأنف رحلاته التجاریة الیوم بعد توقفھا منذ 13 مارس الماضي بسبب جائحة (كورونا) وفقا لاشتراطات السلطات الصحیة المعنیة في ھذا الشأن. 

يُذكر أن الكويت قد سجلت 67,448 إصابة بفيروس كورونا، و453 حالة وفاة منذ ظهور الوباء.

وأعلنت الشركة الوطنية المصرية "مصر للطيران"، عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة الي الكويت اعتبارا من اليوم ولحين إشعار آخر وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم بوقف الرحلات التجارية من ٣١ دولة ومن بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

وأهابت شركة مصر للطيران بعملائها الكرام ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصرللطيران علي رقم ١٧١٧ أو ٠٩٠٠٧٠٠٠٠ أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين.

يُذكر أن مصر سجلت حتى الآن 94,078 إصابة بفيروس كورونا، و4,805 حالة وفاة منذ ظهور الوباء.

التعليقات