سفراء الإمارات| تقديم أوراق اعتماد في بلغاريا.. ووسام رفيع من رئيسة اليونان

قدم سعادة سلطان راشد الكيتوب نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لدولة الإمارات ومفوضا فوق العادة لدى جمهورية بلغاريا إلى سعادة بيتكو دويكوف نائب وزير الشؤون الخارجية في بلغاريا، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة صوفيا.

ورحّب سعادة نائب وزير الشؤون الخارجية - خلال اللقاء - بسعادة سفير الدولة، وأعرب عن أطيب تمنياته بالتوفيق والنجاح خلال أداء مهامه التي ستسهم في ارتقاء العلاقات بين البلدين الصديقين.

من جهته أعرب سفير الدولة عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى بلغاريا وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وبلغاريا وبحث سبل تنميتها وتطويرها، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.  

رئيسة اليونان تمنح سفير الدولة وساما رفيعا

منحت فخامة إيكاتيريني ساكيلاريوبولو رئيسة الجمهورية اليونانية سعادة محمد مير عبدالله يوسف الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية اليونانية وساما رفيعا، تقديرا للدور الفاعل والجهود المقدرة التي بذلها سعادته خلال فترة عمله سفيرا لدولة الإمارات لدى اليونان.

وقلد معالي نيكوس ذينذياس وزير الخارجية اليوناني سعادة السفير وسام "Grand Cross of the Order of Phoenix" نيابة عن فخامة إيكاتيريني ساكيلاريوبولو خلال المراسم التي جرت في مقر الخارجية اليونانية.

وأثنى معالي وزير الخارجية اليوناني - خلال كلمة له - على الدور الفاعل الذي لعبه سعادة سفير الدولة في دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع.

من جانبه أعرب سعادة الرئيسي - في كلمة له - عن شكره وتقديره للتكريم الذي حظي به، مؤكدا متانة العلاقات التي تجمع البلدين.. معبرا عن اعتزازه بهذا الوسام الذي يعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المتميز، مشيرا إلى تطلع دولة الإمارات دائما إلى تعاون وثيق بما يخدم شعبي البلدين. 

التعليقات