تعيين أرلي بيترز عميدا لجامعة نيويورك أبوظبي

أعلنت مارييت ويسترمان نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي عن تعيين الدكتور أرلي بيترز عميدا للجامعة اعتبارا من الأول من سبتمبر 2020.

جاء اختيار بيترز لشغل المنصب بعد بحث مكثف لمدة تسعة أشهر شمل تقييم نخبة من المرشحين البارزين من مجتمع جامعة نيويورك لاختيار قائد أكاديمي استراتيجي يعمل على تنمية وتطوير المهمة التعليمية والبحثية وإكمال مسيرة تميز جامعة نيويورك أبوظبي.

وقالت مارييت ويسترمان إن مؤهلات أرلي العلمية المتميزة وخبرته القيادية تمنحني ثقة كبيرة فيما سيقدمه للجامعة من خلال معرفته بالتعليم الدولي واتساع نطاق أبحاثه إلى جانب التزامه وسعيه للتركيز على الطلبة والفهم العميق للتميز الأكاديمي والنزاهة فضلا عن الحيوية التي يتمتع بها".

وأضافت أن بيترز سيلعب دورا قياديا على المستوى الأكاديمي للجامعة بينما نبدأ في جامعة نيويورك أبوظبي العقد الثاني من النمو والإنجازات حيث سيكون العمل مع أرلي ملهم ومجزي في الوقت الذي نعمل فيه على تطوير نموذجنا العالمي لتعليم الفنون الحرة ومواجهة تحديات عالمنا اليوم".

من جانبه قال أرلي بيترز إن جامعة نيويورك أبوظبي طورت برنامجا جامعيا عالميا مبتكرا للفنون الحرة والعلوم وبيئة بحثية متعددة التخصصات في غضون عشر سنوات وأوجدت ثقافة تعاونية بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المتميزين كما أنها عززت التنوع والشمول والكفاءة الثقافية والتعاطف والانفتاح لتصبح واحدة من الجامعات الرائدة على مستوى إمارة أبوظبي.

التعليقات