بعد تصريح وزير الخارجية المصري.. رويترز تنشر صور مفاجئة لـ"سد النهضة"

أثارت صور عبر الأقمار الصناعية لسد النهضة الإثيوبي، نشرتها وكالة "رويترز" للأنباء، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر في الصور، التي انتشر على مدى واسع عبر مواقع الأنترنت والتواصل الاجتماعي، الخزان وراء سد إثيوبيا، وهو ممتلئ بالمياه.

وحسب أخر بيان لمتحدث وزارة الري المصرية، فقد أشار إلى اختتام أمس الإثنين، المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي التى استمرت على مدار 11 يوما برعاية الاتحاد الإفريقى وبحضور السادة وزراء المياه من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين بهدف التباحث حول إتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

حيث عُقدت إجتماعات للجان الفنية والقانونية من الدول الثلاث بغرض الوصول الي تفاهمات بشأن النقاط العالقة في المسارين، وتلى ذلك إجتماعاً للساده وزراء المياه تم خلاله إستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عكست إستمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وفى نهاية الإجتماع إتفق الوزراء على قيام كل دولة برفع تقريرها النهائى عن مسار المفاوضات اليوم إلى دولة جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للإتحاد الإفريقى تمهيداً لعقد القمه الأفريقية المصغرة.

وكان وزير الخارجية المصري قد صرح في مداخلة تليفزيونية أمس، إن الخطر الأحمر بشأن سد النهضة يتمثل فى رؤية الدولة حول وقوع أى ضرر جسيم جراء سد النهضة على الأمن المائى لمصر والمصريين.

التعليقات