أحداث فاتتك| مصر تعلن عودة الحياة إلى طبيعتها السبت المقبل رغما عن كورونا

أعلن رئیس الوزراء المصري مصطفى مدبولي فتح المساجد والكنائس اعتبارا من السبت المقبل لأداء الشعائر الیومیة مع التزام الاجراءات الاحترازیة واستمرار تعلیق الصلاة الجماعیة یومي الجمعة والأحد.

وقال مدبولي نقلا عن وكالة أنباء الشرق الاوسط أنه تقرر إعادة فتح المطاعم والمقاھي والنوادي الریاضیة للجمھور ایضا اعتبارا من السبت المقبل بنسبة تشغیل 25 في المئة من قدرتھا الاستیعابیة.

وأضاف أنه سیتم التقییم المستمر حتى تتم زیادة القدرة المسموح بھا لاحقا مع التشدید على منع "الشیشة نھائیا".

وأوضح أنھ سیتم غلق المحال التجاریة الساعة التاسعة مساء والمطاعم العاشرة مساء مع استمرار غلق الحدائق والشواطئ العامة.

وقال إن عمل وسائل النقل والمواصلات العامة والنقل الجماعي سیستمر حتى منتصف اللیل على أن تبدأ العمل من الساعة الرابعة صباحا.

وأضاف مدبولي ان الحكومة اتخذت العدید من الاجراءات لدعم الشركات والقطاعات المتضررة من جائحة كورونا ومنھا قطاعات السیاحة والمطاعم والخدمات الیومیة والمقاھي التي یعمل بھا أكثر من 5ر3 ملایین مواطن.

وأكد أنھ تم أیضا دراسة الفتح التدریجي وعودة الحیاة لطبیعتھا تدریجیا مع التشدید على التزام لبس الماسكات للمواطنین والحفاظ على تطبیق الاجراءات الاحترازیة محذرا من انھ ستكون ھناك اجراءات رادعة في حال عدم تطبیقھا..

يُذكر أنه تم تسجيل 1332 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس في مصر اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 87 حالة جديدة.

التعليقات