بعد حصيلة الكبيرة لإصابات كورونا.. السعودية تصدر قرارا مصيريا والتنفيذ غدا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية رفع منع التجول بشكل كامل في جميع مناطق ومدن المملكة بدءا من السادسة من صباح غد "الأحد" و السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وشدد مصدر مسؤول في الوزارة في بيان اليوم على ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة و التباعد الاجتماعي و لبس الكمامة أو تغطية الأنف و الفم من الجميع على ألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصا كحد أقصى.. مشيرا إلى أن جميع تلك الإجراءات ستخضع للتقييم والمراجعة الدورية من قبل وزارة الصحة.

وأكد المصدر استمرار تعليق العمرة والزيارة، و قال إنه سيتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية مع استمرار تعليق الرحلات الدولية وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية و البحرية، حتى إشعار آخر.

وشدد المصدر على توقيع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لافتا الى ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين و المقيمين وأرباب الأعمال والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

وحث المصدر الجميع على ضرورة تحميل تطبيقي "توكلنا" و"تباعد" لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء و الحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد الزيادات الكبيرة الأيام الماضية.. ننشر آخر بيان سعودي بحصيلة كورونا

التعليقات