الإمارات ترسل مساعدات طبية للأردن والدومنيكان لدعمهما في مكافحة كورونا

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم طائرة مساعدات على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى جمهورية الدومينكان لتوفير الوقاية و الحماية الشخصية للعاملين في القطاع الطبي بها وسيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لدعم جهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بضرورة تقديم الدعم العاجل في المجال الصحي للدول الشقيقة و الصديقة.

وقال سعادة بدر عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية كوبا السفير غير المقيم لدى جمهورية الدومينكان: " انطلاقاً من الدور الريادي و الإنساني لدولة الإمارات في تقديم المساعدات في أوقات الأزمات وتسخير جميع الإمكانيات لمساعدة الدول و استمراراً لتعزيز العلاقات مع جمهورية الدومينكان تم إرسال طائرة مساعدات تحتوي على المستلزمات الطبية العاجلة اللازمة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد و مساعدة العاملين في القطاع الطبي في الدومنيكان على القيام بدورهم بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات قدمت حتى اليوم أكثر من 911 طناً من المساعدات استفاد منها نحو 911 ألفا من العاملين في المجال الطبي.

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية إلى الأردن لدعمه في مكافحة "كوفيد-19"

أبوظبي في 15 يونيو /وام/ أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة مساعدات تحتوي على 12.4 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى الأردن، سيستفيد منها أكثر من 12 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لدعم جهودهم في مواجهة فيروس "كوفيد-19".. و ذلك في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بضرورة تقديم الدعم العاجل في المجال الصحي للدول الشقيقة والصديقة.

وقال سعادة أحمد علي البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية: إن ما يجمع بين دولة الإمارات والأردن هو علاقة أخوة حقيقية راسخة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والشعبية.. وهي نموذج للعلاقات العربية المتميزة التي تتسم بالثبات والعمق والتآزر في مختلف الظروف والمحطات، كما تتميز بالتعاون البناء في مجالات عديدة على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف سعادته ان إرسال المساعدات الطبية إلى الأردن اليوم، يأتي استمراراً لهذا النهج من العلاقات القوية والمتميزة، ودعما من قيادة وشعب دولة الإمارات لأشقائنا في الأردن على احتواء أزمة "كوفيد-19".

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى اليوم، أكثر من 935 طناً من المساعدات لأكثر من 66 دولة، استفاد منها نحو 935 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.

التعليقات