اعتبارا من الغد.. موسكو تنبض بالحياة من جديد

يعود إيقاع الحياة الطبيعية المعتادة مجددا إلى العاصمة الروسية موسكو وذلك بعد أسابيع من العزل لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأعلن سيرغي سوبيانين عمدة موسكو اليوم خروج العاصمة من العزل والعودة إلى الحياة الطبيعية مجددا اعتبارا من يوم غد 9 يونيو الجاري .. و أوضح أنه سيلغى نظام التحرك في العاصمة بتصاريح و نظام العزل الذاتي الذي كان مفروضا للحد من انتشار فيروس كورونا وسيتمكن سكان موسكو بمن في ذلك المتقاعدون وأصحاب الأمراض المزمنة من الخروج من منازلهم.

ودعا الجميع إلى الامتثال لنظام الحفاظ على الذات واحترام الآخرين مع مراعاة السلامة الوبائية والتدابير الصحية وقال إنه يتوجب على الشركات الامتثال لمتطلبات الخدمات الصحية .. ونوه إلى أن إجراءات الخروج من العزل و الحجر الصحي وعودة الجياة الطبيعية المعتادة ستتم على ثلاث مراحل .. المرحلة الأولى في 9 يونيو الجاري ويمكن لأنشطة مثل صالونات التجميل والحلاقة ومحلات التصوير وشركات تأجير السيارات استئناف عملها و المرحلة الثانية وتبدأ في 16 يونيو الجاري وتفتح خلالها عيادات الأسنان و المكتبات والمكاتب العقارية والمتاحف وقاعات العرض وحدائق الحيوانات أبوابها.

أما المرحلة الثالثة التي تبدأ في 23 يونيو الجاري فستكون مخصصة لاستئناف عمل مراكز اللياقة البدنية وأحواض السباحة، والرحلات الترفيهية في نهر موسكو، ورياض الأطفال وغيرها.

وفيما يتعلق بالمطاعم والمقاهي فمن المقرر أن تستأنف عملها على مرحلتين الأولى في 16 يونيو الجاري حيث تفتح الشرفات الصيفية على أن يسمح باستقبال الزوار في القاعات الرئيسية اعتبارا من يوم 24 من الشهر نفسه.  

التعليقات