"خليفة الصناعية" تدشن أكبر مجمع متكامل لخدمة الشاحنات في المنطقة

أعلنت مدينة خليفة الصناعية أكبر مدينة صناعية في منطقة الشرق الأوسط والتابعة لموانئ أبوظبي تدشين أكبر مجمع متكامل لخدمة الشاحنات في المنطقة بهدف تعزيز الخدمات المتاحة لمتعامليها.

كان سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، قد قام بزيارة للمدينة مؤخرا استعرض خلالها تطورات إنجاز هذا المشروع الكبير الذي يحقق قفزة في جودة الخدمات التي توفرها مدينة خليفة الصناعية لسائقي الشاحنات والعاملين فيها.

وتم تدشين المجمع بحضور أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة - شركة أدنوك للتوزيع، وسمير تشاتورفيدي، الرئيس التنفيذي- مدينة خليفة الصناعية، وعدد من مسؤولي الشركتين.

ويمتد المجمع على مساحة 87 ألف متر مربع، ما يعادل مساحة قرابة 12 ملعب كرة قدم، وتضم مرافقه محطة أدنوك للتوزيع مخصصة للشاحنات، تعد الأولى من نوعها، وساحة مواقف مغطاة مخصصة لـ 275 مركبة تشمل السيارات والحافلات والشاحنات، بالإضافة إلى مسجد ومركز مجتمعي ومجموعة من المطاعم والمتاجر وخدمات العناية بالمركبات.

و قال عبدالله حميد الهاملي، رئيس مجموعة المناطق الصناعية بالإنابة، موانئ أبوظبي: "ترتكز رؤية مدينة خليفة الصناعية على حفز التنمية الاقتصادية في المنطقة وتحقيق التوازن الاقتصادي والمجتمعي من خلال تقديم خدمات متكاملة بمستوى عالمي تمكن متعامليها من تطوير أعمالهم، في بيئة تتوفر فيها كل الخدمات والمرافق التي تحسن من تجربة العاملين بها والمقيمين في محيطها".

وأضاف: " نثق بأن المجمع المتكامل لخدمة الشاحنات الذي تم تطويره بالتعاون مع أدنوك للتوزيع سيشكل إضافة هامة لمنظومة مدينة خليفة الصناعية، وسيسهم في استقطاب استثمارات محلية وخارجية جديدة وتقديم المزيد من فرص العمل".

من جهته قال أحمد الشامسي : " سعداء بالتعاون مع مدينة خليفة الصناعية لتوفير بنى تحتية عالمية المستوى ومرافق تخدم متعاملي المدينة والمقيمين في محيطها، ويشكل المركز المتكامل لخدمة الشاحنات إنجازا ضمن مسيرتنا نحو تحقيق الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات واستدامتها".

وسيشمل المجمع مطعما مخصصا لسائقي شاحنات النقل الثقيل، وعددا من محلات التجزئة والبقالة، وأربعة مطاعم للخدمة السريعة، ومسجدا ضخما على مساحة 1.000 متر مربع بالإضافة إلى مركز خدمات تنظيف وتشحيم السيارات.. كما سيتم توفير استراحة لسائقي الشاحنات متاحة على مدار الساعة.

و يعد المجمع المتكامل لخدمة الشاحنات أحدث مشروع ضمن سلسلة المشاريع التطويرية التي تقوم بها مدينة خليفة الصناعية لتعزيز خدماتها وتلبية احتياجات متعامليها.

و من المقرر إتمام المرحلة الثالثة من المستودعات التخزينية مسبقة الصنع في صيف 2020، والتي تمتد على مساحة 45.730 مترا مربعا في مجمع الخدمات اللوجستية بالمدينة.

وقد سارع المتعاملون بحجز عدد كبير منها لمدد تصل إلى 30 عاما.. فيما يسير العمل بخطى ثابتة نحو افتتاح المراحل التالية لمجمع الخدمات اللوجستية بنهاية العام الجاري.

التعليقات