عاجل.. قطر تتخطى دول أوروبية في عدد إصابات كورونا بحصيلة ضخمة

أعلنت وزارة الصحة العامة القطریة الیوم الأربعاء تسجیل حالتي وفاة بالاضافة إلى 1740 اصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19).

وقالت الوزارة في بیان إن الحصیلة الاجمالیة للجائحة ارتفعت بذلك إلى 30 حالة وفاة و48847 إصابة مؤكدة بالفیروس التاجي، لتتخطى هولندا وتقترب من بلجيكا.

وأوضحت أن حالتي الوفاة الجدیدتین تعودان لشخصین یبلغان من العمر (75 عاما) و(68 عاما) كانا یعانیان من امراض مزمنة وتلقیا الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة.

وكشف عن تسجیل 1740 اصابة جدیدة بفیروس (كورونا) لیرتفع اجمالي الاصابات الى 48847 حالة موضحة أن الحالات الجدیدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصیبوا بالفیروس نتیجة مخالطتھم لأفراد تم اكتشاف إصابتھم سابقا.

وقال إنه تم ایضا تسجیل حالات إصابة جدیدة بین مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوص استقصائیة من قبل فرق البحث والتقصي التابع للوزارة الأمر الذي أسھم في الكشف المبكر عن الحالات.

وأضاف أن حالات الإصابة والعدوى بالفیروس بین المواطنین والمقیمین ارتفعت نتیجة مخالطتھم لمصابین من أفراد أسرھم الذین كانوا قد أصیبوا بدروھم في مكان العمل أو من خلال الزیارات والتجمعات العائلیة.

وأوضح أنه تم إدخال الحالات المؤكد إصابتھا بالفیروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبیة بالدولة حیث یتلقون العنایة الصحیة اللازمة حسب وضعیة كل حالة.

وأعلن أن الوزارة سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخیرة إدخال 12 حالة للعنایة المركزة بسبب المضاعفات الصحیة الناتجة عن الاصابة بالفیروس لیصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة إلى 203 حالات.

كما كشفت عن تسجیل 1439 حالة للشفاء الیوم لیصل إجمالي حالات الشفاء من فیروس (كورونا) في قطر إلى 13283 حالة.

التعليقات