لجنة بـ"الوطني الاتحادي" تناقش دور وزارة الطاقة في تطوير الصناعات الوطنية

بدأت " لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية " بالمجلس الوطني الاتحادي مناقشة موضوع " دور وزارة الطاقة والصناعة في شأن تطوير الصناعات الوطنية".

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة الذي عقدته عن بعد عبر تقنية "فيديو كنفرنس" برئاسة سعادة عائشة راشد ليتيم رئيسة اللجنة التي تتكون من سعادة كل من محمد عيسى الكشف مقرر اللجنة و يوسف عبدالله البطران و الدكتورة نضال محمد الطنيجي و عفراء بخيت بن هندي العليلي و مريم ماجد بن ثنيه و صابرين حسن اليماحي.

و أوضحت عائشة راشد ليتيم أن اللجنة تناقش الموضوع وفق عدة محاور وهي الخطة الاستراتيجية التي تسعى وزارة الطاقة والصناعة إلى تحقيقها فيما يتعلق بتطوير الصناعة المحلية، والحوافز والمنح لدعم الصناعات الوطنية وحمايتها من الصناعات الأجنبية، والتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية في دعم الصناعات الوطنية.

وأكدت أن القطاع الصناعي يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية لأي دولة خاصة بعد تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) التي أبرزت دوره في مواجهة هذا التحدي إلى جانب دوره في عملية التنمية و قياس قوة الاقتصاد الوطني في خضم التطورات الاقتصادية العالمية.

و أشارت إلى أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع موضوع "الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات" وإعداد استبيان إلكتروني بشأنه في ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

التعليقات