عاجل.. قطر تسجل ارتفاعا جنونيا لإصابات كورونا في وقفة العيد

سجلت قطر، الیوم السبت، حالتي وفاة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) لیرتفع اجمالي الوفیات الى 21 حالة إضافة، الى تسجیل 1732 إصابة جدیدة مؤكدة.

وقالت الوزارة في بیان لھا، إن حالتي الوفاة الجدیدتین تعودان لمقیمین یبلغ الاول من العمر (55 عاما) كان قد قدم للطوارئ بعد ان ساءت حالتھ بعد عدة ایام من المرض والثاني (38 عاما) وكان یعاني من امراض مزمنة وكانا یتلقیان الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة.

وكشفت عن تسجیل 1732 اصابة جدیدة بفیروس (كورونا) لیرتفع اجمالي الاصابات الى 42113 حالة، موضحة أن الحالات الجدیدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصیبوا بالفیروس نتیجة مخالطتھم لأفراد تم اكتشاف إصابتھم سابقا.

وأضافت أنه تم ایضا تسجیل حالات إصابة جدیدة بین مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائیة من قبل فرق البحث والتقصي التابع للوزارة الأمر الذي أسھم في الكشف المبكر عن الحالات.

وذكرت الوزارة أن حالات الإصابة بالفیروس بین المواطنین والمقیمین ارتفعت نتیجة مخالطتھم لمصابین من أفراد أسرھم الذین كانوا قد أصیبوا بدروھم في مكان العمل أو من خلال الزیارات والتجمعات العائلیة.

وأوضحت أنه تم إدخال الحالات المؤكد إصابتھا بالفیروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبیة بالدولة حیث یتلقون العنایة الصحیة اللازمة حسب وضعیة كل حالة.

وبینت أن الوزارة سجلت خلال ال24 ساعة الأخیرة إدخال 16 حالة للعنایة المركزة بسبب المضاعفات الصحیة الناتجة عن الاصابة الفیروس لیصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة إلى 177 حالة.

وكشفت عن تسجیل 620 حالة للشفاء الیوم لیصل إجمالي حالات الشفاء من الفیروس الى 8513 حالة.

التعليقات