"مواصفات" تطلق حملة بمنصات التواصل لرفع وعي المستهلكين بالمواد الغذائية

تنفذ هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" اعتبارا من الأول من مايو المقبل حملة توعوية وطنية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها تحت عنوان "اعرف ما تأكل" لزيادة وعي الجمهور بالمواصفات القياسية الإماراتية المتعلقة بالغذاء والتي تسهم في رفع مؤشرات السلامة والأمان لدى المستهلكين في دولة الإمارات في مسعى لتعزيز درايتهم بالمواصفات واللوائح الفنية والأنظمة الإماراتية وبما يتماشى مع التدابير الاحترازية الحالية وبقاء المستهلكين في المنازل.

تتطرق الحملة - التي تستمر حتى منتصف يونيو المقبل - معلومات توعوية حول اللوائح والأنظمة ذات العلاقة بالمواد الملونة في الأغذية، والدهون المتحولة، وبيض المائدة، وفترات الصلاحية للمواد الغذائية، والعسل، وكيفية قراءة بطاقة البيان للمنتجات الغذائية، والمواصفة القياسية "المحليات" في الأغذية وغيرها.

واعتبر سعادة عبد الله المعيني، مدير عام "مواصفات"، أن إطلاق هذه الحملة التوعوية الوطنية من شأنه أن يرفع مؤشرات الوعي لدى الجمهور حول المواد الغذائية التي يستهلكونها، خصوصا في ظل بقائهم في المنازل ضمن التدابير الوقائية المتخذة في الدولة حاليا، لضمان تقديم معلومات مفيدة إليهم، كمساهمة من الهيئة في خطط رفع مؤشرات الوعي الوطني، وسعيا إلى تزويدهم بالمعلومات التوعوية الضرورية.

من جهته، أكد المهندس خلف خلف، مدير إدارة المواصفات في الهيئة أن الحملة التوعوية تتزامن مع شهر رمضان المبارك والذي يشهد إقبالا على شراء الاحتياجات الغذائية، وقال إنه تم اعتماد منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة في تويتر وانستجرام حرصا على ضمان وصول المعلومات إلى المتابعين وفي أي وقت، وبما يتناسب مع بقاء المستهلكين في المنازل وسيتم تقديم محتوى مرئي ومسموع ومقروء، يتناسب مع مختلف شرائح المستهلكين ويحقق لهم الاستفادة المعلوماتية المطلوبة.

التعليقات