"دبي الطبية" تطلق صندوقها الخيري لدعم العاملين في الخطوط الأمامية

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق صندوق سلطة مدينة دبي الطبية الخيري الخاص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بالتعاون مع مؤسسة "الجليلة" لتعزيز الجهود الوطنية للتصدي للفيروس.

ويهدف الصندوق إلى دعوة كافة شرائح المجتمع لدعم المستشفيات الخاصة العاملة في الخط الأمامي لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى المصابين بفيروس "كوفيد-19".

ومنذ شهر مارس الماضي تم إدراج العديد من المستشفيات الخاصة لدعم استجابة حكومة دولة الإمارات لمعالجة الحالات المصابة بالوباء وتم في مدينة دبي الطبية، إضافة ثلاثة من خمسة مستشفيات في مطلع شهر أبريل الجاري إلى شبكة المستشفيات التي تعالج المرضى المصابين بالفيروس بسعة استيعابية تصل إلى ما يقارب 400 سرير إذ توفر هذه المستشفيات البنية التحتية الأساسية والمعدات والإمدادات والقوى العاملة، والموارد الإضافية اللازمة لاستقبال وعلاج الحالات المصابة بفيروس "كوفيد - 19".

وتبدي هذه المرافق مرونة وسرعة استجابة واستعداد تام لاستيعاب اللوجستيات المتغيرة حسب شدة حالة المرضى المختلفة والمساعدة في دعم المستشفيات وتخفيف الضغط عنها لتقديم الرعاية اللازمة للمرضى الحاليين والجدد.

وسيعمل صندوق سلطة مدينة دبي الطبية الخيري على مد يد العون لهذه المرافق الصحية في هذا الوقت الحرج .. وبدورها ستجمع مؤسسة "الجليلة" - الشريك الخيري - الأموال من مختلف شرائح المجتمع في دولة الإمارات ومن ثم سيتم تقييم احتياجات المرافق الطبية و/ أو المرضى المقيمين في مدينة دبي الطبية لتوجيه التبرعات لهم وفقا لذلك.

وفي هذا الاطار وقع كل من جمال عبد السلام المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية والدكتور عبد الكريم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي لمؤسسة "الجليلة" على اتفاقية تعاون لإطلاق الصندوق.

وقال جمال عبدالسلام : أظهر الناس في جميع أنحاء العالم تضامنا وسخاء كبيرين لمساعدة المحتاجين في هذه الأوقات الاستثنائية .. وهذا الصندوق سيكون بمثابة إضافة إلى جهود الإغاثة المبذولة على المستوى الوطني بهدف الحفاظ على تعزيز قدرة القطاع الصحي وتحسينها.

وأضاف : هنا في دولة الإمارات عزز روح التعاون والتضافر بين الجهات التنظيمية ومقدمي الرعاية الصحية، والأطباء إلى جانب الشراكة القوية بين الحكومة والقطاع الخاص من تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة بشكل غير مسبوق.

ولفت عبدالسلام إلى أن الصندوق يعزز من جهود سلطة مدينة دبي الطبية نحو بناء القدرات من خلال مبادرة أخرى هي برنامج التطوع الذي أطلقته السلطة مؤخرا لدعم العاملين في الخطوط الأمامية حيث يقدم البرنامج دعماً مهماً لمجتمع مدينة دبي الطبية من خلال أكثر من 190 من المرافق الطبية ..منوها بأنه من خلال التبرعات التي سيذهب ريعها إلى توفير المعدات الطبية اللازمة ورعاية المرضى سيتم مساعدة المرضى المتأثرين بالفيروس من خلال دفع تكاليف علاجهم ورعايتهم بشكل مباشر.

وأشار إلى أن مؤسسة "الجليلة" تدعم رعاية المرضى منذ رؤيتها النور عام 2013 حيث استثمرت أكثر من 62 مليون درهم لتوفير العلاج المنقذ للحياة للمرضى المحتاجين في الإمارات.

وقال الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء : لقد ذكرنا تفشي هذا الوباء بالحاجة الكبيرة إلى وجود أبحاث طبية للقضاء على الأمراض والأوبئة التي تهدد الحياة والحاجة لإنقاذ الأرواح .. ولأول مرة في حياتنا أصبح العالم كله أكثر ارتباطا حيث أضحى يعمل سويةً لإدارة أكبر أزمة تهدد البشرية.

وأضاف ان تكاتف المجتمعات حول العالم هو أكبر دليل على أن الإنسانية ليس لها حدود ..معربا عن الامتنان لسلطة مدينة دبي الطبية على كرمها وشراكتها للعمل معا على حماية صحة وسلامة مجتمع مدينة دبي الطبية والتمكن من الخروج أقوى في هذه الأوقات الاستثنائية.

ويمكن لأفراد المجتمع التبرع للصندوق عن طريق التحويلات البنكية أو بطاقات الائتمان .. كما يمكن للمتبرعين تقديم التبرعات العينية كذلك.

التعليقات