"الاتحادية للرقابة النووية" بالإمارات تفعل إدارة الأزمة بشأن كورونا

اتخذت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كافة التدابير الضرورية لاستمرارية عملها والقيام بالأنشطة الرقابية الضرورية لضمان سلامة المجتمع والبيئة وذلك تنفيذا للتوجيهات الحكومية والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة "كورونا".

وقامت الهيئة بتفعيل مجموعة إدارة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" لمتابعة الموقف عن كثب من خلال اجتماعها المنتظم وضمان اتخاذ التدابير اللازمة.

كما قامت بتفعيل خطة إدارة استمرارية الأعمال لضمان توافر كافة المتطلبات والأنظمة من أجل الحفاظ على استمرارية عمل الهيئة.

وتواصل الهيئة القيام بالأنشطة الرقابية الضرورية في محطة براكة للطاقة النووية السلمية لضمان قيام المشغل باتخاذ كافة التدابير اللازمة لسلامة وأمن المحطة. وقال كريستر فيكتورسن المدير العام للهيئة الاتحادية للرقابة النووية إن الهيئة تلتزم بضمان تلبية المرخصين المتطلبات الرقابية لحماية المجتمع وقد اتخذنا كافة الإجراءات الضرورية وفقاً لتوجيهات الحكومة مع توظيفنا لأحدث التقنيات لمواصلة عملنا في الرقابة على القطاع النووي في الدولة.

إلى ذلك .. دعت الهيئة عملائها من المرخصين الذين لديهم أو يستخدموا مواد خاضعة للرقابة" مثل المصادر المشعة أو المواد النووية" في دولة الإمارات إلى استخدام خدماتها الذكية المتوفرة على موقعها الإلكتروني لضمان إتمام المعاملات بسلاسة.

ويوفر الموقع الإلكتروني للهيئة مجموعة من الخدمات المختلفة مثل إصدار وتجديد تراخيص الحصول على استيراد أو تصدير المصادر المشعة والمواد النووية وغيرها من الخدمات.

كما قامت الهيئة بتعديل جدول العمليات التفتيشية للمرخصين وذلك حماية لموظفيها وأيضاً مواصلة القيام بأنشطتها الرقابية الضرورية.  

التعليقات