كورونا عربيا| اليمن تسجل أول إصابة.. و83 حالة جديدة بالكويت

أعلنت بعض الدول العربية اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد على أراضيها، نرصدها كالتالي:

سلطنة عمان

أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا /كوفيد 19/ وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة /484/ حالة وعدد الوفيات ثلاث /3/.

ونقلت وكالة الانباء العمانية عن الوزارة قولها ان /109/ حالات قد تماثلت للشفاء ..داعية الجميع إلى التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.

اليمن

أعلن اليمن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد وذلك بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت.

و نقلت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) عن وزارة الصحة في اليمن قولها إن الحالة المكتشفة مستقرة و تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وإن الفرق الطبية والجهات المعنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة.

فلسطين

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين.

وقال إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في إيجاز صحفي، إن من بين الحالات الجديدة إصابة في حلحول لشابة و إصابتين في أرطاس ببيت لحم ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 266 حالة.

وأعلنت مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في فلسطين إلى حالتين.

و نوهت كيلة في تصريح لها في هذا الصدد إلى وفاة مواطن فلسطيني بمستشفى شافيز - ترمسعيا متأثرا بالفيروس وهو من سكان طولكرم .  

الكويت  أعلنت الكويت اليوم تسجيل 83 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19" خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة بها إلى 993 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن وزارة الصحة الكويتية قولها في بيان لها إن الحالات هي حالتان لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر للمملكة المتحدة و قدما ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة في حين سجلت 77 حالة مخالطة لحالات تأكد إصابتها بالمرض و تعود لجنسيات مختلفة، فيما تم رصد أربع حالات قيد التقصي الوبائي والبحث عن أسباب العدوى و فحص المخالطين لها منها حالتان لمواطنين كويتيين و حالة لمقيم من الجنسية المصرية و حالة لمقيم من الجنسية السورية.

لبنان

أعلن لبنان اليوم تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19" إلى جانب حالة وفاة واحدة.

و أوضحت وزارة الصحة اللبنانية في تقرير لها اليوم أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 609 حالات فيما بلغ إجمالي الوفيات 20 حالة وحالات الشفاء 67 حالة.

التعليقات