قرقاش: أزمة كورونا دعوة لليقظة.. ولا يمكن لمنطقتنا العودة كما كانت بعد الوباء

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إنه من السابق لأوانه استبطان العواقب طويلة المدى والعميقة للأزمة العالمية لفيروس كورونا كوفيد 19، لكن من الواضح أن العالم لم يكن مستعدًا وستحتاج أشياء كثيرة إلى التغيير وبطرق أساسية للغاية - وهناك بالفعل دروس للتعلم.

وأضاف "قرقاش"، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء: "من الواضح أن أمن الصحة العامة العالمي يتطلب تعاونًا دوليًا كبيرًا وقيادة منسقة - أكثر بكثير مما كان عليه الحال وأن المجتمع الدولي يجب أن يكون قادرًا على العمل بحزم وبشكل مشترك في هذا المجال".

وتابع: "نرى دروسًا واضحة حول دور الحكومة وأولويات الحكام، في مواجهة أكبر تحد عالمي منذ الحرب العالمية الثانية، وتعد القيادة الحكومية والقدرة والفعالية أمرًا بالغ الأهمية بغض النظر عن الأيديولوجية ونظام الحكومة".

وأكمل وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية: "لا يمكن لمنطقتنا بعد الوباء أن تعود إلى الأساليب القديمة لإدارة القضايا - الإجماع ضروري على آليات بناء الثقة وحل النزاعات الجديدة للحفاظ على السلام والاستقرار، أزمة Covid 19 هي دعوة لليقظة ويجب أن تضع الأمور في نصابها".

التعليقات