مستجدات كورونا في الإمارات ومصر ومكالمة بن زايد والسيسي.. أحداث فاتتك منذ الأمس

كشف الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان؛ ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تفاصيل مكالمته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس السبت، قائلاً: "بحثت مع أخي عبدالفتاح السيسي رئيس مصر الشقيقة العلاقات الأخوية الراسخة وسبل تعزيزها وأهم القضايا والتطورات الحالية وبشكل خاص الجهود المشتركة في مكافحة انتشار فيروس كورونا وآليات التعاون والتنسيق الثنائي لوقف انتشاره واحتواء تداعياته.. حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه".

أما الرئيس السيسي فقال في تغريدة على حسابه الشخصي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تشرفت مساء اليوم بالحديث مع اخي وصديقي العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي، وكعادتنا  دائما تبادلنا وجهات النظر بشأن تطورات الأحداث في منطقتنا والعالم وكذلك جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الطبية في البلدين كما تناول الحديث دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية الأبدية بين البلدين.. حفظ الله شعبي البلدين الشقيقين".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة، مضيفة أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ليرتفع عدد المصابين إلى 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.

أما حكومة الإمارات فأعلنت أمس السبت عن تفاصيل وتحديث الحالات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " و أوضحت أنه تم رصد وتسجيل 63 إصابة جديدة من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر وتعود لجنسيات مختلفة منها 8 مواطنين إماراتيين، وذكرت أن العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الدولة حتى الآن بلغ 468 حالة حتى الآن.

التعليقات