"أبوظبي للأوراق المالية" يمنح "بي إتش مباشر" رخصة التداول بالهامش قصير الأمد

منح سوق أبوظبي للأوراق المالية شركة "بي إتش مباشر" للخدمات المالية ش.م.خ، إحدى الشركات الرائدة في الأسواق المالية الإماراتية، رخصة لمزاولة نشاط التداول بالهامش قصير الأمد، لتصبح أول شركة للخدمات المالية في دولة الإمارات تُقدم هذه الخدمة لعملائها.

ومن ناحيته، قال سعادة خليفة سالم المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: "تعتبر شركة بي إتش مباشر واحدة من أفضل الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات مالية تكنولوجية نوعية للمستثمرين، واليوم نمنحها رخصة للتداول بالهامش قصير الأمد لتتمكن بدورها من توفير فرص استثمارية إضافية للمستثمرين من الشركات والأفراد، لتصبح أول شركة للخدمات المالية في دولة الإمارات تُقدم هذه الخدمة لعملائها، ما يرسخ من مكانة السوق كسوق مال إقليمي رائد يسعى دوماً لإيجاد عمق لكل من العرض والطلب بالشكل الذي يحقق عائدات إضافية من الدخل التشغيلي".

ويحرص "سوق أبوظبي للأوراق المالية" على دعم فرص تطوير الأعمال لمنظومة العمل لديه وفقاً لاستراتيجيته ثلاثية الأبعاد "تشكيل العشرينات"، والتي تتميز بكونها سريعة الاستجابة، وقائمة على التحول المستدام، والابتكار. وتجسد رخصة التداول الممنوحة لشركة "بي اتش مباشر" ثقة السوق في الشركة بالشكل الذي يمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة.  

وقال عبدالهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة "بي إتش مباشر": "يشرّفنا أن نكون الشركة الوحيدة المعتمدة والمرخصة حسب الأصول في دولة الإمارات لتقديم هذه الخدمة لعملائنا، في إنجاز يعكس رؤية "بي إتش مباشر" في زيادة الجاذبية والتنافسية للمستثمرين من خلال تنويع المنتجات المقدمة.

كما يمنح هذا الاعتماد المزيد من الفرص الاستثمارية للشركات ورجال الأعمال، ويؤكد على مكانة الشركة كمزود رائد للخدمات المالية في المنطقة".

وتتيح هذه الرخصة للشركة تقديم تمويل قصير الأمد للعملاء الراغبين بشراء الأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تصل إلى خمسة أضعاف قيمة الهامش المبدئي. وتختلف هذه الرخصة عن رخصة التداول بالهامش الاعتيادية، حيث تشترط على العملاء بيع الأوراق المالية الممولة خلال فترة قصيرة محددة.

وأضاف السعدي: "تُشكل هذه المبادرة إضافة إلى محفظتنا الواسعة من الخدمات المقدمة للعملاء، وميزة تُضاف إلى قائمة المنتجات المالية العالية الجودة، ومنصات التداول ذات التكنولوجيا المتقدمة التي نضعها في متناول العملاء".

التعليقات