مستجدات كورونا عالميا| أمريكا تتخطى الـ100 ألف إصابة.. والفيروس يعود للصين

وصلصت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 600,787 إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى 27,417 حالة، أما وصل عدد المتعافين من المرض إلى 133,426 حالة، ونرصد مستجدات المرض في عدة بلدان كالتالي:

الولايات المتحدة تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " في الولايات المتحدة الأمريكية أمس حاجز الـ 100 ألف حالة بحسب حصيلة أعدتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية .

وأظهرت الحصيلة أن الولايات المتحدة سجلت في الوقت نفسه أكثر من 1500 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس أغلبها في ولايتي نيويورك و نيوجيرسي. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع على قرار حزمة الحوافز الاقتصادية المعتمدة من مجلسي الشيوخ والنواب البالغة قيمتها تريليوني دولار، في إطار مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما أصدر ترامب أيضا أمرا فيدراليا، لإجبار شركة جنرال موتورز، على صنع أجهزة للتنفس الاصطناعي في مواجهة الأزمة، مفعلاً في سبيل ذلك قانون الإنتاج الدفاعي، الذي نادرا ما يتم استخدامه، لإجبار الشركة على تسريع إنتاجها للأجهزة.  

النمسا   أظهرت أحدث أرقام صدرت اليوم عن وزارة الصحة النمساوية زيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 15.7 بالمائة وارتفاع إجمالي عدد الاصابات إلى 7672 شخصا وتسجيل 69 حالة وفاة.

وتظهر الأرقام الرسمية انخفاض المعدل اليومي للإصابات الجديدة بالفيروس بنسبة 1.5 % إلى 15.7 %، مقارنة بمتوسط ??بلغ 17.2 % خلال الأيام الأربعة الماضية، وذلك بعدما سجل معدل انتشار المرض نسبة بلغت 23 % يوم الجمعة الماضي قبل اسبوع.

وأوضحت البيانات أن الحالة الصحية لمعظم المرضى تترواح ما بين خفيفة إلى معتدلة، وأن جميع الحالات توجد قيد الحجر الصحي المنزلي باستثناء 800 مريض يتلقون العلاج في المستشفيات منهم 128 حالة في وحدة العناية المركزة.  

الكويت

 أعلنت دولة الكويت اليوم شفاء 7 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 64 حالة.

وقال الشيخ الدكتور باسل الصباح وزير الصحة - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية - إن الحالات التي تعافت من الفيروس تعود لـ 6 مواطنين كويتيين منهم 5 ذكور وأنثى بالاضافة إلى مقيمة، مشيرا إلى أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

الصين 

سجلت الصين اليوم 54 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جميعها لمسافرين قادمين من الخارج فيما لم يتم تسجيل أي حالة إصابة محلية جديدة بالفيروس في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات البلاد.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي بحسب وكالة "شينخوا" للأنباء الصينية الحالات المصابة الجديدة شملت 17 في "شنغهاي" و11 في مقاطعة "كوانغ دونغ" و6 في "فوجيان" و 5 في "تيانجين" و 4 في "تشجيانغ" و 3 حالات في كل من "بكين" ومقاطعة "لياونينغ" وحالتين في كل من منطقة "منغوليا الداخلية" ذاتية الحكم ومقاطعة "جيلين" وحالة إصابة واحدة في مقاطعة "شاندونغ" ما يرفع إجمالي حالات الإصابة الوافدة الى 649 حالة.

وكشفت اللجنة عن تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس جميعها في مقاطعة "هوبي" ليرتفع بذلك اجمالي عدد الوفيات في الصين الى 3295 شخصا والإصابات المؤكدة إلى 81394 شخصا.

الأردن 

أعلن الأردن اليوم تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد لإمرأة مسنة تبلغ من العمر 83 عاما.

وقال الدكتور عبدالرزاق الخشمان مدير عام مستشفى الأمير حمزة في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الأردنية إن السيدة كانت تعاني قبل إصابتها بفيروس كورونا من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص إلى مستشفى الأمير حمزة.

كوريا الجنوبية ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى 9478 حالة حتى فجر اليوم السبت وفقا لما صرحت به سلطات الصحة العامة بعد تأكيد 146 حالة إصابة جديدة أمس.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أنه تم تأكيد 5 حالات وفاة جديدة أمس ليرتفع الإجمالي إلى 144 حالة.

وتجاوز عدد المتعافين من كورونا بصورة تامة عدد الخاضعين للعلاج تحت الحجر الصحي، وذلك بعد 68 يوما من ظهور أول حالة إصابة في كوريا الجنوبية بتاريخ 20 يناير.

وبلغ عدد المتعافين 4811 بزيادة 283 شخصا عن اليوم السابق، متجاوزا عدد المرضى الخاضعين للعلاج البالغ عددهم 4523 مريضا.  

التعليقات