كورونا في الدول العربية| إصابة رضيعة في فلسطين.. و17 مصابا جديدا بالكويت

تزايدت أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد، في المنطقة العربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ونرصدها في عدة دول كالتالي:

الكويت

سجلت وزارة الصحة الكويتية خلال الـ 24 ساعة الماضية 17 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 225 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند قوله إن خمس حالات مرتبطة بالسفر منها أربع حالات لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لمقيم من الجنسية المصرية و تسع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر منها سبع حالات لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لمقيمة من الجنسية العراقية وحالة لمقيم من الجنسية السودانية فيما تم تسجيل ثلاث حالات قيد التقصي الوبائي منها حالتان لمقيمين من الجنسية الهندية وحالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية.

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح قد أعلن في وقت سابق صباح اليوم شفاء ثماني حالات مصابة بالفيروس ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 57 حالة.  

فلسطين 

أعلنت الحكومة الفلسطينية عن تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بينها حالة لرضيعة.

وقال إبراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة إن قرية بدو غرب القدس سجلت 5 إصابات بينها إصابة لرضيعة و رجل يبلغ من العمر 50 عاما فيما تم تسجيل إصابتين في بيت لحم لشاب ووالدته يعملان في المستوطنات.

وأضاف أن الحالات السبع الجديدة رفعت عدد المصابين في فلسطين إلى 91 إصابة تعافى منهم 17 بينما سجلت حالة وفاة وحيدة.

العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقیة الیوم الجمعة تسجیل 76 اصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) وذلك في اعلى حصیلة یومیة فیما یتعلق بعدد الإصابات.

وذكرت الوزارة في بیان أنھ فیما یتعلق بتوزیع الإصابات الجدیدة كانت محافظة البصرة الاعلى بواقع 36 اصابة تلتھا النجف ب18 اصابة ثم بغداد ب14 اصابة ثم أعداد متفرقة في كل من كركوك والسلیمانیة وذي قار وبابل وصلاح الدین واربیل.

وأضافت انھا سجلت كذلك اربع وفیات بینھا اثنتان في محافظة البصرة وواحدة في محافظة ذي قار وواحدة في بابل فیما تماثل للشفاء 17 حالة في بغداد والسلیمانیة والدیوانیة.

وأوضحت أن الحصیلة الاجمالیة ارتفعت بذلك الى 458 حالة توفي منھا 40 فیما تماثل للشفاء 132 حالة.

ومن جانبھا اعلنت وزارة الخارجیة العراقیة حصیلة العراقیین المصابین بالفیروس في خارج البلاد ومجموعھم 32 حالة مشیرة إلى أنھم موزعون بواقع عشر حالات في الاردن وست في ایطالیا وخمس في كل من لوس انجلوس وبریطانیا وثلاث في كندا واثنتان في لبنان وواحدة في ایران. 

البحرين

أعلنت وزارة الصحة البحرینیة الیوم الجمعة تسجیل 8 إصابات جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) فیما أكدت الفحوص الطبیة في الوقت نفسھ تماثل 17 حالة أخرى للتعافي.

وقالت الوزارة في بیان صحفي عبر موقعھا الرسمي ان عدد الحالات القائمة بلغ بذلك 235 إصابة منھا 234 حالة مستقرة وحالة تحت العنایة.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للحالات المتعافیة في البحرین ارتفع إلى 227 بعد تسجیل 17 حالات إضافیة وإخراجھا من مركز العزل والعلاج وذلك بعد تلقیھا الرعایة اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص.  

لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانیة الیوم الجمعة ارتفاع عدد الوفیات الناجمة عن انتشار فیروس (كورونا) المستجد - كوفید 19) الى سبع حالات فیما زاد اجمالي الاصابات الى 391 حالة.

وقالت الوزارة في تقریرھا الیومي انھ سجلت حالة وفاة جدیدة لمریض یعاني من امراض مزمنة في العقد الثامن من العمر في مستشفى (القدیس جاورجیوس) الجامعي لیرتفع عدد الوفیات جراء الفیروس الى سبعة اشخاص.

كما أضافت أن الفحوص الطبیة أكدت كذلك 23 إصابة جدیدة لیرتفع اجمالي الإصابات المؤكدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) إلى 391 حالة.

تونس

أعلنت تونس الیوم الجمعة تسجیل 30 اصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد- كوفید 19) لیرتفع العدد الاجمالي للاصابات بھذا الفیروس الى 227 حالة. وقالت وزارة الصحة التونسیة في بیان انھ تم تسجیل 30 حالة إصابة جدیدة من مجموع 282 تحلیلا مخبریا لیصبح العدد الجملي للمصابین بفیروس (كورونا) بتونس 227 حالة مؤكدة من بین 2045 تحلیلا جملیا.

وذكرت أن عدد الوفیات من جراء فیروس (كورونا المستجد) بلغ ست وفیات مشیرة الى إخضاع 17888 شخصا للحجر الصحي الذاتي منھم 8845 شخصا أتموا فترة المراقبة الصحیة و9043 اخرین مازالوا تحت الحجر الصحي والمراقبة الصحیة الیومیة.

عمان

أعلنت وزارة الصحة العمانیة الیوم الجمعة تسجیل 22 حالة إصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) لیرتفع الاجمالي الى 131 حالة.

ونقلت وكالة الانباء العمانیة عن الوزارة القول في بیان ان جمیع الحالات لمواطنین عمانیین مشیرة الى أن بینھا عشر حالات مرتبطة بمخالطة مرضى سابقین. وأضافت أنھ تشمل أیضا ثماني حالات مرتبطة بالسفر فیما تخضع اربع حالات للتقصي الوبائي مشیرة إلى أن 23 من ال131 حالة قد تماثلت للشفاء. 

التعليقات