ارتفاع سعر النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمائة اليوم الثلاثاء ،بالتوازي مع صعود العقود الآجلة لزيت التدفئة ،بفعل تقارير تظهر خفض توقعات إنتاج النفط الأمريكي ،وتراجع في مخزونات المنتجات الأوروبية.

وتأتي زيادات الأسعار تلك ،قبل بيانات أسبوعية من المتوقع أن تظهر تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 2.9 مليون برميل ،وارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير 1.1 مليون برميل لكل منهما ،.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 64 سنتا بما يعادل 1.4 بالمائة ؛ليتحدد سعر التسوية عند 47.52 دولارا للبرميل. وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 64 سنتا أيضا أو 1.4 بالمائة ليغلق عند 45.04 دولارا للبرميل.

في غضون ذلك ،ارتفعت أسعار عقود زيت التدفئة الأمريكية 1.6 بالمائة معززة هوامش أرباح المنتجات، وهي مؤشر لهوامش أرباح عمليات التكرير، إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر مايو الماضي.

وزادت مصافي التكرير الأوروبية استهلاكها من النفط الخام في يونيو الماضي ،لكن مخزونات المنتجات النفطية ولاسيما الديزل تراجعت حسبما أظهرت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء.

وفي تقرير منفصل ،توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نمو إنتاج الولايات المتحدة من الخام في 2018 لكن بدرجة أقل من التقديرات السابقة.

التعليقات