كورونا في العالم| 526 إصابة جديدة في بلجيكا.. والنمسا تستعين بالجيش

يستمر فيروس كورونا في السيطرة على العالم، بتفشيه في أكثر من دولة بأعداد متزايدة كل لحظة، رغم الإجراءات الصارمة التي تتخذها الدول لمجابهته.

النمسا وعاودت أرقام المصابين بفيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19 " في النمسا الارتفاع مجددا بعدما سجلت الساعات الأربع و العشرون الماضية أعلى معدل يومي منذ ظهور الفيروس عبر رصد 906 حالات جديدة.

وأظهرت أحدث أرقام رسمية لوزارة الصحة النمساوية اليوم ارتفاع عدد المصابين في النمسا ليبلغ 4.517 حالة مع استمرار تصدر ولاية تيرول المتاخمة لإيطاليا قائمة أكثر الولايات المصابة بواقع 1.067 حالة.

قررت حكومة النمسا الاستعانة بعناصر الجيش في مواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " وتخفيف الضغط الواقع على جهاز الشرطة.

وأعلنت كلوديا تانر، وزيرة الدفاع عن صدور قرار باستدعاء 3 آلاف فرد من وحدات الجيش الاحتياطي، لأول مرة في تاريخ النمسا الحديث، سوف يحلون محل الجنود النظاميين، الذين تم توسيع مهامهم مؤخرا لتشمل مجالات مختلفة مثل حماية مقار البعثات الدبلوماسية والأماكن الحيوية والمساعدة في نقل وتحميل السلع الغذائية.

وأكدت الوزيرة تانر استمرار تنفيذ الجيش للمهام الدولية الموكلة إليه، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الداخلية بقطاعات مختلفة تشمل المساعدة في تأمين الحماية وتقديم الخدمات والرعاية الصحية بولايات النمسا المختلفة.

بلجيكا

وبلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " في بلجيكا ( 526 ) حالة خلال الساعات الأربع و العشرين الماضية ليرتفع مجموع الإصابات بها إلى 4269 حالة توفي منهم 122 شخصا.

و قالت وزارة الصحة البلجيكية في بيان لها إنه منذ 13 مارس الجاري خرج 410 أشخاص من المستشفى بعد ثبوت خلوهم من المرض منوهة إلى بدء التجارب السريرية للعلاجات التجريبية ضد الفيروس في أربع دول أوروبية بما فيها بلجيكا.

كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية اليوم 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا " كوفيد - 19 " ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 9,037 حالة وفقا لما أعلنته سلطات الصحة العامة.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أن عدد الوفيات بالفيروس بلغ 120 حالة في منتصف ليل يوم أمس بزيادة قدرها 9 حالات مقارنة مع اليوم الذي سبقه.

وأوضحت أن من بين الإصابات الجديدة 20 حالة قادمة من الخارج، مشيرة إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة تجاوز حاجز الـ 9 آلاف بعد مرور 64 يوما من وقوع أول حالة إصابة في البلاد في 20 يناير الماضي.

ولفتت "يونهاب" إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين تم رفع الحجر الصحي عنهم بعد أن تعافوا تماما من فيروس كورونا المستجد، بمقدار 341 شخصا ليصل الإجمالي إلى 3,507 أشخاص.

التعليقات