مجموعة دوكاب تسجل نموا 5% في أرباحها السنوية خلال 2019

أعلنت مجموعة دوكاب، إحدى كبريات شركات التصنيع في دولة الإمارات تسجيل نمو في أرباحها السنوية لعام 2019 بلغت نسبته 5% مدفوعة بالأداء القوي الذي حققته شركات تصنيع الكابلات وحلول المعادن التابعة لها.

وقال الدكتور أحمد بن حسن الشيخ رئيس مجلس إدارة دوكاب: "توجت دوكاب احتفالاتها بالذكرى السنوية الأربعين لإطلاق عملياتها التشغيلية بنمو استثنائي وأداء فائق ساهما في ترسيخ موقعنا كشركة تصنيع وطنية رائدة على مستوى الأسواق المحلية والدولية، ولنا الفخر بتصنيع المنتجات التي تحمل علامة "صنع في الإمارات " بمختلف أنحاء العالم إذ أصبحت كابلات دوكاب وملحقاتها تستخدم اليوم في أكثر من 30 دولة.

وتتمتع " دوكاب " من خلال منشآتها الصناعية الست الموزعة على 4 مواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة بقدرة تصنيع تزيد عن 115 ألف طن من كابلات الجهد العالي والمتوسط والمنخفض وبطاقة إنتاجية تمت ترقيتها لإنتاج 175 ألف طن من قضبان النحاس والأسلاك في السنة.. كما تصدر المجموعة 60? من مجمل منتجاتها إلى مختلف أنحاء العالم.

و خلال عام 2019، عملت الشركة على تزويد وإمداد محطة براكة للطاقة النووية في الدولة بالكابلات إضافة إلى ترسيخ التزامها بتطوير قطاع الطاقة البديلة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر بناء محطتها الخاصة للطاقة الشمسية على سطح مكاتبها الجديدة في دبي لتوليد الطاقة الكهربائية.

وعلى صعيد أنشطتها خارج قطاع الطاقة أكدت دوكاب العام الماضي تلبيتها لنسبة 90 من احتياجات الكابلات لمشروع القطار في إكسبو 2020 دبي ومشروع توسعة مترو دبي "مسار 2020" كما كانت الشركة موردا لمشروع قطار الرياض في السعودية إضافة إلى مشروع السكك الحديدية لمترو دلهي ومترو لاكناو في الهند.

التعليقات