بمناسبة يوم المياه.. خيرية الشارقة: مليون مستفيد من حفر الآبار بعدة بلدان

قالت إدارة المشاريع والكفالات بجمعية الشارقة الخيرية في تقرير أصدرته اليوم - تزامنا مع احتفالات العالم بيوم المياه العالمي الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر مارس من كل عام - أن عدد الفئات المستفيدة من مشاريع الآبار التي تم تنفيذها خلال عام 2019 بلغت المليون مستفيد في عدد من البلدان التي تعاني الجفاف وندرة المياه.

ويأتي هذا التقرير ليؤكد دور الجمعية الرائد في مساندة الفئات المحتاجة خاصة في المناطق النائية حول العالم بما يتوافق مع رؤيتها الإنسانية وأهدافها الخيرية.

وقال عبدالله مبارك الدخان الأمين العام لجمعية الشارقة الخيرية إن إدارة المشاريع تمكنت بعد عدد من الدراسات المستفيضة والزيارات الميدانية التي تمت خلال السنوات الماضية من تحديد أكثر المواقع احتياجا للمشاريع الخيرية بما يخدم المحتاجين والمستحقين حيث تم خلال العام الماضي حفر 9669 بئرا وتمديد الشبكات بهدف توفير المياه النقية إلى المناطق النائية بما يرفع عن كاهل سكانها معاناتهم اليومية بسبب ندرة المياه النقية، مشيرا الى أن تلك الآبار غطت مناطق شاسعة في دول أفريقيا وآسيا وذلك بفضل دعم ومساندة المحسنين والمتبرعين لمشروع حفر الآبار وكذلك حملة سقيا الخير.

وأضاف أن الجمعية تعي الأهمية البالغة لهذا المشروع في ظل الجفاف الذي يضرب الكثير من دول أفريقيا موضحا أن الآبار تنوعت ما بين الكهربائية والسطحية والعميقة والإرتوازية وذلك وفق عدد السكان والطبيعة الحغرافية للمنطقة والتكلفة المطلوبة والتي تختلف من منطقة لأخرى ومن بلد لآخر.

لفت إلى أن جهود الجمعية ارتكزت خلال العامين الماضيين على توسيع حجم الاستفادة من مشاريع الآبار وحرصت على إنشاء الصهاريج الضخمة التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي من شأنها توفير مياه الشرب لقطاع كبير من السكان في عدة قرى متجاورة وهو من شأنه ان يؤدي إلى الاستقرار والطمأنينة ونشر البهجة لدى المستفيدين.

التعليقات