كورونا يفتك بأوروبا.. تعرف على التعداد الأخير لضحايا الفيروس بالقارة العجوز

خلف فيروس كورونا المستجد آلاف القتلى والمصابين في العالم عامة وأوروبا خاصة، حتى تحولت القارة العجوز إلى مركزا للوباء عالميا بعدما تخلصت منه الصين مصدر الوباء مؤخرا.

وأعلنت السلطات الصحیة في النمسا الیوم الجمعة ارتفاع حصیلة حالات الإصابة المؤكدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) إلى 2203 أشخاص.

وأوضحت أن معظم الحالات التي تم تسجیلھا حتى الان كانت في مقاطعة تیرول التي تم حظر التجوال فیھا مؤخرا بواقع 490 حالة تلیھا مقاطعة النمسا العلیا ب399 حالة حین سجلت العاصمة فیینا 277 حالة.  

وأعلنت وزارة الصحة البریطانیة أنن عدد الوفیات بسبب فیروس الكورونا قد بلغ 144 حالة في حین بلغ عددالإصابات المؤكدة 3269 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الیونانیة الیوم الجمعة تسجیل حالة وفاة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) لیرتفع عدد حالات الوفیات بالبلاد إلى سبعة أشخاص.  

وكانت وزارة الصحة الیونانیة أعلنت أمس الخمیس ارتفاع عدد المصابین بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (بالبلاد إلى 464 حالة).

وفي أرمینیا أعلن المركز الوطني للمكافحة والوقایة من الأمراض الیوم تسجیل 14 إصابة جدیدة مؤكدة بالفیروس لیرتفع اجمالي عدد الإصابات بالبلاد إلى 136 حالة.

وفي قبرص أعلنت الشرطة الیوم تسجیل أول إصابة بالفیروس بین أفرادھا لیرتفع عدد الإصابات بالفیروس بالبلاد إلى 69 حالة.  

وأعلنت بلجیكا الیوم الجمعة أنھا سجلت 16 حالة وفاة بالإضافة إلى اكتشاف 462 إصابة جدیدة بالفیروس

وقالت وزارة الصحة البلجیكیة في بیان إن أعداد الوفیات الناجمة عن انتشار الفیروس ارتفعت إلى 37 شخصا بعد تسجیل 16 حالة وفاة جدیدة، لیرتفع أیضا اجمالي حصیلة الحالات المؤكدة إلى 2257 شخصا.

وأعلنت لوكسمبورغ الیوم الجمعة ارتفاع حصیلة الحالات المؤكدة للإصابة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید19) إلى 484 شخصا.

وأضافت حكومة لوكسمبورغ في بیان أن الفحوص الطبیة أكدت 149 إصابة جدیدة بالفیروس في أنحاء مختلفة لیرتفع الإجمالي الى 484 شخصا بینھا أربع وفیات.  

وأعلنت السلطات الصحیة في النرویج الیوم الجمعة ارتفاع عدد حالات الوفاة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) الى سبع حالات والاصابات الى 1742 حالة.

وقال المعھد النرویجي للصحة العامة في بیان إنھ تم تسجیل حالة وفاة جدیدة بفیروس (كورونا) و184 اصابة جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة.

وأعلنت ولایة (بافاریا) جنوبي ألمانیا الیوم الجمعة فرض حظر تجول جزئي في اطار تشدید إجراءات محاربة انتشار فیروس (كورونا المستجد ـ كوفید 19 (في وقت تعدت فیھ حالات الإصابة بالوباء في مجمل الولایات الألمانیة 16 الفا.  

في غضون ذلك أعلن المعھد الطبي الألماني المختص في رصد حالات المرض ان عدد الإصابات المؤكدة بالفیروس بلغ 16345 حالة فیما وصلت حالات الوفاة الى 44 حالة.

وأعلنت السلطات الاسبانیة الیوم الجمعة انھا ستنشيء مستشفى بسعة 5500 سریر بالعاصمة مدرید لاستیعاب حالات الاصابة المتزایدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) والتي وصلت إلى 20012 حالة.

وكانت السلطات الصحیة الأسبانية اعلنت تماثل 1588 حالة إصابة بالفیروس حتى الان مع وصول اعداد الوفیات الى 1041 حالة. 

أما في إيطاليا أكبر دول أوروبا انتشارا للفيروس، فقد وصلت عدد الإصابات إلى 41035 ، ووصلت أعداد الوفيات إلى 3405 حالة.

وأعلنت ھولندا الیوم الجمعة ارتفاع حالات الوفاة بسبب فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) الى 106 حالة بعد تسجیل 30 حالة جدیدة.

وقال المعھد الوطني الھولندي للصحة العامة في بیان إن الحالات التي تم تسجیلھا تعود لأشخاص كبار في السن تراوح أعمارھم ما بین 63 و 95 عاما مضیفا ان 643 حالة جدیدة ادخلت الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف المعھد أن الفحوصات التي اجریت أمس اكدت اصابة 534 شخصا بالفیروس لیرتفع عدد الحالات المصابة الى 2994 حالة من بینھم 725 من العاملین في المجال الصحي.  

وأعلنت السلطات الروسیة الیوم الجمعة ارتفاع عدد الاصابات بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) إلى 253 حالة بعد تسجیل 54 حالة جدیدة.

وذكرت وكالة انباء (انترفاكس) الروسیة نقلا عن مركز الطوارئ الروسي ان السلطات الطبیة سجلت وقوع 54 اصابة جدیدة بالفیروس وارتفاع عدد المصابین الى 253 حالة.

وأوضح أن عدد الاشخاص الذین تعافوا من المرض بلغ 12 بعد تماثل سبع حالات للشفاء في الساعات ال24 الماضیة. 

ویُعتقد أن (كورونا المستجد - كوفید 19) ظھر للمرة الأولى أواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحریة بمدینة (ووھان) وسط الصین كانت تبیع حیوانات بریة بشكل غیر قانوني وذلك قبل أن یتسع نطاق تفشیھ وینتشر في العدید من الدول بجمیع قارات العالم لیصیب أكثر من 245 ألف حالة من بینھا قرابة عشرة آلاف وفاة.

التعليقات