ارتفاع الرقم القياسي لأسعار تكاليف الانشاءات في أبوظبي بنسبة 0.5%

ارتفع الرقم القياسي لأسعار تكاليف الإنشاءات في أبوظبي إلى 97.9 نقطة خلال الربع الأخير من العام 2019 بنمو نسبته 0.5% مقارنة مع الربع ذاته من العام 2018.

وأظهرت أرقام مركز إحصاء أبوظبي أن أھم المجموعات التي ساهمت في ارتفاع معدل أسعار تكاليف الإنشاءات خلال الربع الرابع من عام 2019 مقارنة بالربع ذاته من عام 2018 ھي مجموعة "الخدمات" التي ساهمت بنسبة 167.1% من مجمل معدل الارتفاع الذي تحقق خلال فترة المقارنة، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار المجموعة بنسبة 18.2 %.

كما ارتفع الرقم القياسي لتكاليف الانشاءات خلال الربع الرابع من عام 2019 بنسبة 0.5 % مقارنة بالربع الثالث من العام ذاته، حيث بلغ الرقم القياسي من 97.9 نقطة إلى 98.4% خلال فترتي المقارنة.

يشار إلى أن الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات يعد أحد المؤشرات الإحصائية التي تشكل مدخلا مهما في التخطيط والبحوث في مختلف المجالات، وتحرص مراكز الإحصاء والإدارات الإحصائية في دول العالم على تركيب ھذه الأرقام التي تعتمد على أسعار مجموعة من المواد والخدمات الإنشائية. وتشكل الأرقام المحتسبة سلسلة زمنية لقياس التغير الذي يطرأ على تكاليف المواد والخدمات الإنشائية خلال فترة زمنية.

التعليقات