"الأوقاف وشؤون القصر دبي" تخصص 300 ألف درهم لدعم "التعلم عن بعد"

أعلنت "مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر دبي" عن تعاون جديد مع "منطقة دبي التعليمية" بتخصيصها 300 ألف درهم لتوفير 200 جهاز حاسب آلي يتم منحها لعدد من طلبة مدارس دبي الحكومية التابعة للمنطقة في إطار دعمها لمبادرة "التعلم عن بعد" التي تم تفعيلها مؤخرا.

تأتي هذه الخطوة دعما لمبادرة "التعلم عن بعد" التي فعلتها وزارة التربية والتعليم منذ أيام عبر بوابة التعلم الذكي بهدف ضمان استفادة الطلاب من كافة الدروس والبرامج المتوفرة من خلال أجهزة الحاسوب في منازلهم في مختلف الظروف.

وقال سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي إن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر تحرص على دعم التعليم في العديد من برامجها ومبادراتها، مشيرا إلى تخصيصها مصرفا وقفيا متكاملا للتعليم .

وأضاف : في هذا السياق يأتي دعم المؤسسة لمبادرة التعلم عن بعد التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا انطلاقا من حرصها على تنمية المجتمع والمساهمة في تمكين فئاته وخاصة الأطفال والنشء بالمساهمة في ضمان بيئة تعليمية آمنة ومستدامة للتحصيل العلمي والمعرفي في مختلف الظروف.

وأوضح المطوع أنه سيتم تخصيص الأجهزة لعدد من الطلاب والطالبات من خلال مصرف التعليم التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بهدف استمرار العملية التعليمية بسلاسة ودون أي عقبات، مؤكدا الحرص على تضافر الجهود مع كافة الجهات المعنية باستمرارية العملية التعليمية والارتقاء بآليات الوصول إلى التحصيل العلمي في أي مكان وزمان.

وكانت منطقة دبي التعليمية فعلت تطبيق مبادرة التعليم عن بعد التي طبقتها وزارة التربية والتعليم في الدولة حرصا على استمرارية التحصيل المعرفي للطلبة فيما بادرت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إلى المساهمة في تكاليف الأجهزة المطلوبة لذلك بهدف ضمان سير التعليم للطلبة في دبي. ومع تفعيل مبادرة "التعلم عن بعد" تتضح أهمية تعاون المؤسسات والجهات وتفاعلها مع الاحتياجات المستجدة لمختلف فئاته وتضافر كافة الجهود للأطراف الفاعلة والحريصة على خدمة المجتمع في مختلف الحالات.

التعليقات