محمد بن زايد يصدر قرارات لدعم الاستقرار الاقتصادي في ظل الأزمة العالمية

قال سمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، إنه استعرض مع أعضاء المجلس التنفيذي في أبوظبي الأوضاع الاقتصادية في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق العالمية، مؤكدا أن البرامج التحفيزية القائمة في الإمارة والإجراءات التي أعلنها المصرف المركزي والحكومات المحلية مؤخرا، تمثل دعامة وضمانة للاستقرار الاقتصادي والمالي في الدولة.

وأضاف "بن زايد"، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الإثنين، وجهت باستمرار جميع المشاريع الرأسمالية حسب الخطط المعتمدة وعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبوظبي، وأخذ تدابير إضافية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية في الإمارة وإعطاء الأولوية للشركات الناشئة في ضوء التحديات الحالية.

وتابع: "وجهت بالعمل على خطط جديدة لتحفيز القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية، وأمرت بتشكيل لجنة برئاسة دائرة المالية وعضوية دائرة التنمية الاقتصادية والبنوك المحلية لمتابعة برامج الاقتراض للشركات المحلية في أبوظبي في ظل الظروف الراهنة".

وأكد ولي عهد أبوظبي أن أجهزتنا الحكومية ستستمر في تطوير وتسهيل القوانين والتشريعات الاستثمارية لتكون أكثر مرونة وملائمة لاستمرارية العجلة الاقتصادية، متابعا: "نثق في حيوية الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة تقلبات الأسواق".

التعليقات