دون استثناء.. تونس تفرض حجرا صحيا على جميع القادمين إليها

أعلنت تونس الیوم الجمعة فرض حجر صحي لمدة 14 یوما على كل القادمین الیھا من اي وجھة وذلك في اطار خطتھا لمنع تفشي فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 في البلاد.

وقال المدیر العام للرعایة الصحیة الأساسیة بوزارة الصحة التونسیة شكري حمودة في تصریح اوردتھ وكالة الانباء التونسیة ان العزل الصحي لمدة 14 یوما إجباري لكل المسافرین الوافدین على تونس من جمیع بلدان العالم دون استثناء وذلك توقیا من انتشار فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19.

وأضاف حمودة أن قرار تونس فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعین على الوافدین على أراضیھا القادمین من جمیع بلدان العالم دون استثناء جاء إثر إعلان منظمة الصحة العالمیة فیروس كورونا "جائحة عالمیة" مبینا أن ھذا القرار یھدف الى التصدي لأي أخطار لتسرب العدوى بعد تفشي الفیروس في العدید من الدول.

وأشار إلى أن تصنیف فیروس كورونا "جائحة عالمیة" من قبل منظمة الصحة العالمیة یعني أنھ وباء عالمي یشمل كافة أنحاء العالم ویفرض على كل البلدان تطبیق إجراء العزل الصحي لمدة 14 على كافة المسافرین الوافدین علیھا.

وكانت تونس اعلنت امس الخمیس ارتفاع عدد المصابین فیھا بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (الى 13 تونسیا تسعة منھم قدموا من ایطالیا وفرنسا فیما انتقلت العدوى الى الاربعة المتبقین. 

التعليقات