"الإمارات للألمنيوم" تمدد اتفاقها مع "فيناكومين الفيتنامية" حتى2023

وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عقدا جديدا مدته ثلاث سنوات مع شركة فيناكومين الفيتنامية لتواصل توريد الألومينا إلى دولة الإمارات حتى عام 2023.

وبموجب العقد، الذي يأتي تمديدا لإتفاقية وقعتها الشركتان في أواخر عام 2017 و المقرر أن تنتهي بنهاية هذا العام، ستواصل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شراء ما يصل إلى 300 ألف طن من الألومينا من فيناكومين سنويا.

يأتي توقيع العقد في أعقاب زيارة قام بها وفد تجاري رفيع المستوى لفيتنام في أكتوبر الماضي برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وتعتبر مادة الألومينا من بين أبرز العناصر التجارية بين الإمارات وفيتنام.

وقال عبد الناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم : " نتطلع إلى مواصلة توريد الألومينا من فيتنام خلال الأعوام المقبلة واستكشاف السبل التي يمكننا من خلالها العمل بشكل أوسع مثل تحسين البنية التحتية للموانئ الفيتنامية و فرص التنقيب الآخرى".

من جانبه قال دانغ ثانه هاي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيناكومين :"تتماشى هذه الاتفاقية مع توجيهات وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية للمساهمة في تعزيز العلاقات التجارية مع دولة الإمارات، الشريك التجاري الأكثر أهمية لدولتنا في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا".

التعليقات