اتحاد الغرف الإماراتي يبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص الأفغاني

بحث حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، وأحمد ساير داودزي، مستشار سفارة جمهورية أفغانستان الإسلامية لدى الدولة سبل تعزيز وتوطيد العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين.

وأكد الجانبان، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد في دبي، أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال تبادل المعلومات والتشريعات ذات الصبغة الاقتصادية والاستثمارية والتنسيق بشأن الفرص التجارية والمشاريع الاستثمارية المشتركة وتبادل الوفود التجارية التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية واكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بشكل دوري، مؤكدين أهمية تعزيز حجم التبادل التجاري.

وقال ابن سالم، إن اتحاد غرف الدولة على استعداد للعمل بصورة أكبر مع الجانب الأفغاني ما من شأنه زيادة التبادل التجاري من خلال تبادل البعثات والزيارات التجارية فضلا عن إمكانية عقد ملتقيات الأعمال المشتركة وتنظيم لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في أفغانستان وصولا إلى تأسيس شراكات تجارية واقتصادية بين الجانبين.

من جانبه قال المستشار الأفغاني، إن زيارته لاتحاد غرف الدولة تأتي في إطار التعرف عن قرب على الخبرات والإمكانات التي يمتلكها القطاع الخاص الإماراتي لاسيما في مجال تأسيس الشراكات التجارية واستغلال الفرص الاستثمارية وكيفية الاستفادة منها ونقلها للقطاع الخاص في بلاده.

التعليقات