وزير إسباني يشيد بتجربة الإمارات في العلوم والابتكار والطاقة النظيفة والمتجددة

أشاد بيدرو دوكي، وزير العلوم والابتكار في مملكة إسبانيا بالتجربة الإماراتية في مجال العلوم والابتكار والطاقة النظيفة والمتجددة، مستشهدا بتجربة مدينة مصدر الرائدة التي تعتبر أول مدينة في العالم تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة وأول تجمع سكني مستدام.

جاء ذلك خلال لقاء ماجد حسن السويدي، سفير الدولة لدى المملكة الإسبانية وزير العلوم والابتكار أول رائد فضاء إسبانيا، بحضور كل من فيرناندو فيرنانديث أجوايو المستشار الدبلوماسي في وزارة العلوم والابتكار، و خوسيه خوان سانشيز نائب مدير عام التدويل بوزارة العلوم والابتكار، وسارا المهري رئيس قسم الشؤون الثقافية والاقتصادية والثقافية والإعلامية بسفارة الدولة في مدريد.

وجرى خلال اللقاء تناول المسائل ذات الاهتمام المشترك، وبحث آفاق ومجالات التعاون بين دولة الإمارات وإسبانيا وسبل تطويرها، لا سيما في مجالات العلوم والابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.. فيما تطرق الطرفان إلى مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة البلدين بشأن التعاون في مجال البحث والتنمية والابتكار.

وأعرب الوزير الإسباني عن سعادته بهذا اللقاء الذي وصفه بالمثمر، وعن ترحيبه التام بأي تعاون مشترك قد يساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبلاده.

التعليقات