غرفة الشارقة تعزز دور الشباب في الاستثمار العقاري

نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة بمجلس شباب الغرفة حلقة حوارية شبابية بعنوان "تعزيز دور الشباب في الاستثمار العقاري"، وذلك ضمن فعاليات النسخة السابعة من معرض الإستثمار العقاري "إيكرس 2020" الذي تنظمه الغرفة ودائرة التسجيل العقاري واللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات العاملة تحت مظلة الغرفة في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة 5-7 مارس الجاري.

ويأتي تنظيم الحلقة الحوارية في إطار حرص غرفة الشارقة على تمكين الشباب، وبناء جسور تواصل فعالة بينهم وبين المؤسسات والجهات الحكومية العاملة في القطاع العقاري للاستفادة من الخبرات والتجارب ودفعهم للاستثمار في هذا القطاع بطريقة سليمة ومستدامة.

وحضر الحلقة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وخليفة الشيباني مدير عام شركة تلال العقارية، ومحمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، وجمال سعيد بوزنجال، مدير إدارة الإعلام في غرفة الشارقة، وسعيد غانم السويدي، رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات وعبيد عبد الرحمن المظلوم مدير إدارة تنظيم المشاريع العقارية في دائرة التسجيل العقاري، والمهندس عامر الزرعوني، مدير إدارة الخدمات العقارية في مصرف الشارقة الإسلامي إلى جانب أعضاء مجلس شباب الغرفة وعدد من طلبة الجامعات والشباب المهتمين في الاستثمار العقاري.

وأكد محمد أحمد أمين العوضي، أن تنظيم هذه الحلقة يأتي انطلاقاً من حرص الغرفة على دعم كل الأنشطة والبرامج التدريبية التي تسهم في الارتقاء بقطاع الأعمال خاصة فئة الشباب لتضيف لهم كل ما هو جديد من خلال تعريفهم بالأساليب والطرق الحديثة والعملية في تأسيس وإدارة المشاريع الاستثمارية، لافتا إلى استراتيجية الغرفة في خلق جيل جديد من رواد الأعمال الشباب الذي يتحلى بمهارات مبتكرة وأفكار ريادية متميزة تخدم الوطن والمجتمع.

وأكد أن غرفة الشارقة تُسخر إمكاناتها كافة في تعزيز جهود الدولة الحثيثة في الارتقاء بالكوادر الشبابية، داعيا الشباب المشاركين في الحلقة إلى التوجه للاستثمار في القطاع العقاري الذي يتمتع ببيئة آمنة من خلال منظومة التشريعات التي تضمن لهم النجاح والتميز في تحقيق طموحاتهم الاستثمارية.

وركزت محاور الحلقة على تثقيف الشباب بالتشريعات والقوانين والسياسات التي تنظم الاستثمار العقاري وتعريفهم بمفاهيم وخطط الاستثمار بهذا القطاع الحيوي.

وأشار بوزنجال إلى الدور الذي تقوم به اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات العاملة تحت مظلة الغرفة التي ساهمت بدور كبير في تعزيز مكتسبات القطاع العقاري في الشارقة .

وناقشت الحلقة المزايا التي تقدمها المؤسسات المصرفية في تمويل الشباب للعمل في هذا القطاع إلى جانب بحث الآليات الكفيلة بتعزيز دور الشباب الإماراتي في الاستثمار العقاري بما يتواءم مع خطط القيادة الرشيدة في دعم طاقات الشباب وتطوير خبراتهم ومهاراتهم .

التعليقات