استشاري الشارقة يجيز مشروع قانون التراث الثقافي

 أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مشروع قانون التراث الثقافي في إمارة الشارقة بعد إدخال بعض التعديلات وذلك بعد مناقشته في جلسته السابعة التي عقدت ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر برئاسة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري .

وناقش المجلس مشروع قانون التراث الثقافي والتقرير الوارد من قبل لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام بالمجلس بحضور الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث والدكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الشارقة للآثار و عائشة ديماس مدير الشؤون التنفيذية لهيئة الشارقة للمتاحف و مروان السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وعيسى سيف بن حنظل- المستشار القانوني بالإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم.

و ناقش الاعضاء كافة أحكام القانون ونطاق تطبيقه وأهدافه وما يتصل به من ملكية التراث الثقافي المادي وملكية الأرض وقيود حيازتها بجانب آلية تنسيق العمل المشترك وتوحيد الجهود فيما بين الجهات المعنية لاقتراح وإدراج التراث الثقافي وحمايته وإدارته.

وقدم الاعضاء في مداخلاتهم عددا من الأراء حول مواد مشروع القانون وقام ممثلو الحكومة من الجهات المعنية بالرد على الاستفسارات من خلال بيان أوجه التفسير القانوني لمواد مشروع القانون وكذلك جوانب العمل في تطبيق القانون وفوق المواد المذكورة.

وبعد نقاش الأعضاء وإقرار التعديلات صادق المجلس على مشروع قانون التراث الثقافي في إمارة الشارقة في جلسته العامة السابعة.

التعليقات