توقيع عدد من الصفقات العقارية على هامش معرض إيكرس 2020

شهدت فعاليات النسخة السابعة من معرض الإستثمار العقاري "إيكرس 2020" توقيع عدد كبير من الصفقات العقارية التي إستفادت من تنوع الخيارات الإستثمارية والتسهيلات التمويلية المقدمة من قبل الشركات العقارية المشاركة في الحدث والبالغة 40 شركة محلية وعالمية اضافة الى تقديم عروض حصرية مميزة من الشركات العقارية المشاركة وإسستعراض أهم المشاريع العقارية المتطورة وفق أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وأبرز التصاميم العقارية العصرية.

فخلال فعاليات اليوم الأول من المعرض عقدت شركة تلال العقارية صفقة مجتمعية مع مدرسة فيكتوريا الدولية بالشارقة بمنحها قطعتي أرض في مشروعها الرائد بموجب إتفاقية تفاهم بين الطرفين حيث أكد سعادة خليفة الشيباني مدير عام شركة تلال العقارية حرص الشركة على تقديم أفضل الخدمات للمجتمع من خلال توفير الدعم للمرافق التعليمية وفق أعلى معايير الجودة العالمية وذلك إنطلاقاً من إستراتيجيات وخطط ومبادرات تلال العقارية الهادفة لدعم مبدأ المسؤولية المجتمعية.

وأشاد الشيباني بالتنظيم المتميز لمعرض إيكرس 2020 ومدى تفاعل الجمهور مع المنصات الموجودة لكبرى الشركات العقارية معتبراً أن المعرض فرصة إستثنائية للمستثمرين للإستفادة من الخصومات والعروض المتنوعة .. مشيراً إلى أن منصة الشركة قدمت شرحاً كافياً عن مشروع مدينة تلال الفريد من نوعه ومميزاته المناسبة لجميع الجنسيات التي تسمح لهم بالإنتفاع لمدة 100 عام مع عدم إشتراط وجود إقامة داخل الإمارات .

كما طرحت تلال العقارية من خلال منصتها حزمة أراض جديدة بأسعار مغرية وتنافسية وعرضت مميزات مشروع مدينة تلال الكائن في منطقة الشارقة الجديدة الذي يعد أول مشروع متعدد الإستخدامات والأكبر من نوعه في الشارقة ويوفر 1447 قطعة أرض للمباني السكنية والتجارية والإستثمارية بجانب تلك الخاصة بالفلل المستقلة.

كما شهد المعرض حضوراً لافتاً لمنصة مدينة الشارقة المستدامة حيث أكد يوسف أحمد المطوع المدير التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة على أهمية معرض إيكرس العقاري التي تتمثل في كونه محطة سنوية للترويج للقطاع العقاري في الشارقة من خلال تسليط الضوء على التسهيلات والقوانين المشجعة للإستثمار في الإمارة بالإضافة إلى ورش العمل والندوات والجلسات الحوارية و إستعراض ورسم التوجهات الإستثمارية المستقبلية في هذا القطاع الحيوي.

وأشار المطوع إلى أن المشروع يقدم لزوار المعرض حصرياً خطط سداد منافسة تمتد لمدة 7 سنوات تشمل أقساط شهرية بأقل من 1 بالمائة داعيًا الجمهور والمهتمين بالإستثمار في المجال العقاري بزيارة منصة "مدينة الشارقة المستدامة"، والإستفادة من العروض المتاحة، مؤكداً الحرص على دعم كافة الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة الشارقة بإعتبارها بيئة جاذبة للإستثمار في مختلف القطاعات الإقتصادية وتعزيز جهود الدولة الهادفة إلى تطوير المشاريع البيئية المستدامة.

وإستعرضت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي خلال مشاركتها في المعرض المزايا التي تقدمها المنطقة للمستثمرين في القطاع العقاري وأهمها ملكية أعمال بنسبة 100 بالمائة وتحويل لرأس المال والأرباح من دون قيود على العملات وإعفاء ضريبي كامل على الإستيراد والتصدير وإعفاء من ضرائب الدخل على الشركات والأفراد بنسبة 100بالمائة و توفير أراض ومستودعات ومكاتب مفروشة للتأجير وموقع إستراتيجي يتوسط الإمارات والعالم إلى جانب ربط جوي عالمي من خلال مطار الشارقة الدولي الذي يعد أكبر مركز شحن جوي في المنطقة و الأسعار المنافسة وتوفير المعدات والعمال وخدمات الشحن على مدار الساعة مما جعلها الوجهة الأفضل للاإستثمار في منطقة الشرق الأوسط.

وشهد المعرض برنامجاً حافلاً وزاخراً بالدورات التدريبية وورش العمل والجلسات الحوارية والتي حظيت هذا العام بإهتمام كبير من قبل اللجنة المنظمة تناولت التحكيم في تسوية المنازعات العقارية وحلقة حوارية شبابية ناقشت تعزيز دور الشباب في الإستثمار العقاري وسلطت بلدية الشارقة من خلال محاضرة ثقافية الضوء على عمارة الشارقة بين الماضي والحاضر والمستقبل اضافة الى دورة تدريبية حول البيئة الجاذبة للإستثمار العقاري في إمارة الشارقة .

وسيتضمن اليوم الأخير من المعرض تنظيم دورتين ستتناول أسس التصميم النظامي بين الهندسة الإنشائية والمعمارية وأخرى عن طرق تحديد سعر العقار المناسب

التعليقات