دائرة التخطيط بالشارقة تستعرض خدماتها بمعرض ايكرس 2020

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات معرض الاستثمار العقاري "ايكرس 2020" بمركز أكسبو الشارقة ويستمر لمدة 3 أيام.

واستعرضت دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة خلال مشاركتها في بالمعرض خدماتها الإلكترونية والمعايير التخطيطية والتصميمية للمناطق السكنية والتجارية والصناعية وذلك انطلاقا من رؤيتها الهادفة إلى تخطيط حضري مبتكر لبيئة عمرانية مستدامة.

وقال سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس الدائرة إن توفير الخدمات الحديثة والسريعة وتحديد معايير واشتراطات خاصة بتنفيذ المباني والمشاريع التجارية يعد واحدا من أهم عوامل الجذب للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع للعمل والاستثمار في إمارة الشارقة.

وأشار المهيري إلى أن الدائرة أطلقت العديد من الخدمات الالكترونية لتسريع وتسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي ووفرت خدمات لحظية واشتراطات واضحة ومحددة لعمليات البناء في مناطق الفلاح وجويزع والغبيبة بهدف توحيد الطراز المعماري وترسيخ الهوية العمرانية لمختلف المناطق السكنية والتجارية الجديدة بالإمارة.

من جانبه ذكر المهندس حميدي الكتبي مدير إدارة تراخيص البناء أن الدائرة تعرض خلال مشاركتها في " ايكرس 2020 " عددا من نماذج البناء العادي للمناطق الصناعية في إمارة الشارقة بهدف تسريع إنجاز معاملات البناء العادي في المناطق الصناعية وتسهيل الإجراءات للمواطنين الراغبين في إنشاء مباني الحوائط الداعمة في المناطق الصناعية .

التعليقات