مستشفیات الضمان الصحیة الكويتية تسخر كل إمكانياتها لمواجهة كورونا

أعلنت شركة مستشفیات الضمان الصحیة الیوم الخمیس تسخیر كل امكانیاتھا وتجھیز مرافقھا الصحیة بكل الوسائل والإجراءات الصحیة المعتمدة للتعامل مع فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19) طبقا لتوجیھات منظمة الصحة العالمیة ووزارة الصحة.

وقال الرئیس التنفیذي للشركة بالوكالة الدكتور محمد القناعي لوكالة الانباء الكویتیة، إن الإجراءات تتضمن استقصاء معلومات متكاملة حول مراجعي مراكز ضمان للرعایة الصحیة الأولیة في منطقتي حولي والفروانیة وتطبیق تعلیمات وزارة الصحة حول القادمین إلى الكویت من دول تقرر تطبیق إجراءات احترازیة ووقائیة بشأنھا.

وأضاف القناعي أنه تم تخصیص غرف في المراكز الصحیة مجھزة لھم ومعدة بوسائل الوقایة لقیاس درجة الحرارة والمؤشرات الحیویة مبینا أنه في حال الاشتباه في العدوى سیتم الاتصال بالجھات المختصة لنقله للأماكن المعدة لذلك.

وأشار الى أنه تم تزوید المراكز الصحیة بالمعدات الفنیة الوقائیة ومعدات السلامة الشخصیة وكذلك إعداد البروتوكول الطبي للاجراءات القیاسیة للتعامل مع الاشتباه في الأعراض تبعا للمستجدات الصحیة لانتشار الفیروس.

وذكر أن ضمان كمؤسسة رعایة صحیة تتحمل مسؤولیتھا في إطار الصحة المجتمعیة حیث عملت مبكرا على اتخاذ الاستعدادات اللازمة من خلال برنامج وقائي متكامل یشمل تدریب الطاقم الطبي والإداري على مواجھة الحالات والاحتمالات المختلفة للتعرض للفیروس وتنفیذ محاكاة افتراضیة للخطوات المتبعة.

وبین أن الشركة قامت بإعداد ونشر رسائل توعویة للجمھور ولموظفیھا لإكسابھم المعلومات والإسھام في الوقایة من المرض.

وشركة مستشفیات الضمان الصحي ھي إحدى المشاریع الاستراتیجیة ضمن خطة تنمیة الكویت وتأسست عام 2015 بمرسوم بناء على رغبة أمیریة سامیة ضمن مشروعات الشراكة بین القطاعین الخاص والعام.

وتساھم الدولة في الشركة ممثلة بالھیئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة بنسبة 24 في المئة كما خصصت 50 في المئة من أسھم الشركة للمواطنین الكویتیین.

التعليقات