وزيرة الصحة المصرية عن زيارتها لبكين: رسالة تضامن من القيادة السياسية مع الصين

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتور هالة زايد، اليوم الأحد، أن الحكومة المصرية منحت الشعب الصيني مستلزمات طبية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة على حرص القيادة السياسية المصرية على التضامن مع الشعب الصيني في هذه الظروف الحرجة .

وقالت الدكتورة هالة زايد ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الصيني بالقاهرة قبيل مغادرتها إلى بكين ـ إن القيادة السياسية في مصر تحرص على قوة العلاقات التاريخية بين الشعب المصري والشعب الصيني، مؤكدة اهتمام بمد يد العون للشعب الصيني ومساعدته في التغلب على هذا الوباء لحماية الإنسانية وجميع دول العالم. 

وأضافت أن وزارة الصحة المصرية قامت بالتحليل 1443 مشتبه فيه منها عينة واحدة إيجابية بدون أعراض، وأصبحت سلبية بعد 48 ساعة من الإيجابي وتم عزله لمدة 14 يوما كإجراء احترازي، بالإضافة إلى 13 شخصا قادمين من العمرة على مدى الأيام الماضية كانت لديهم أعراض مماثلة و ثبتت سلبيتها فضلا عن 302 مصري تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية.

وأوضحت أنه يتم يوميا تلقي بلاغات من أفراد لديهم أعراض مشابهة للفيروس، ويتم تعريف منظمة الصحة العالمية بأي حالة مشتبه فيها ، حيث يتم إجراء التحاليل الطبية والوقائية ويكون معظمها أنواع مختلفة من الأنفلونزا الموسمية. وتابعت هالة زايد أن مصر دولة سياحية ومعرضة أن يأتي إليها أي حالة حاملة للفيروس، مؤكدة أنه يتم إتخاذ إجراءات وقائية وفقا للوائح الصحية الدولية.

وحول الحالات الحاملة للفيروس التي أعلنت عدة دول أنها قادمة من مصر، أوضحت أنه تم مراسلة فرنسا وكندا، وتم معرفة مسار هؤلاء الأشخاص، وتم تطبيق مسح طبي للمخالطين لهم، ولم يتم حتى الآن اكتشاف أي إصابات ، داعية المصريين لعدم الاستجابة للشائعات والاعتماد فقط على البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة المصرية .

وأكدت أن مصر ملتزمة بالمعاهدات الدولية الموقعة عليها فيما يخص الصحة، حيث يتم الإعلان عن أى إصابات، وأنه يتم الإعلان المشترك بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

التعليقات