واصلت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقد في مقر الأمانة العامة بدبي برئاسة سعادة عائشة راشد ليتيم "رئيسة اللجنة"، مناقشة موضوع "الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات"، كما استعرضت نتائج الحلقتين النقاشيتين اللتين عقدتهما اللجنة في إمارتي عجمان وأبوظبي بشأن الموضوع، وذلك بحضور ممثلي الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من محمد عيسى الكشف "مقرر اللجنة"، ويوسف عبدالله البطران، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، وعفراء بخيت بن هندي العليلي، ومريم ماجد بن ثنيه، وصابرين حسن اليماحي.
كما حضر من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات كل من سعادة ماجد المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات، ومحمد الرمسي المدير التنفيذي لإدارة الشؤون التنظيمية، والدكتور عبدالرحمن العبيدلي مدير إدارة الشؤون القانونية.
وقالت سعادة عائشة راشد ليتيم رئيسة اللجنة إنه تم خلال الاجتماع مع ممثلي الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات استعراض النتائج التي خرجت بها اللجنة من تنظيم الحلقتين النقاشيتين اللتين عقدتهما في إمارتي عجمان وأبوظبي في إطار مناقشتها للموضوع العام، وتم نقل الملاحظات والمقترحات التي طرحها الحضور في الحلقات النقاشية من الموظفين العاملين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وكبار المواطنين وأصحاب الهمم والطلبة والأكاديميين والمتخصصين والإعلاميين لممثلي الهيئة.
واستمعت اللجنة إلى ردود ممثلي الهيئة بشأن تلك الملاحظات والمقترحات والاستفسارات المقدمة من أعضاء اللجنة، منوهة بأن ممثلي الهيئة قدموا عرضا توضيحيا عن الجهود التي تقدمها الهيئة في الدولة وإنجازاتها المتنوعة خلال السنوات الخمس الماضية في هذا القطاع المهم والحيوي.
وأضافت أن اللجنة أعدت استبيانا بشأن الموضوع يهدف إلى التعرف على آراء أكبر شريحة من الجمهور حول الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات في الدولة، وأنه تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وستعمل اللجنة على استخلاص الآراء المتنوعة التي ستنتج من هذا الاستبيان وصياغة أفضلها كتوصيات وفقا لمحاور الموضوع التي تتضمن، التوطين في شركات الاتصالات، وجودة الخدمات المقدمة للجمهور، والمسؤولية المجتمعية، وتنمية صناعة الاتصالات ونظم المعلومات في الدولة.
وأشارت سعادة عائشة ليتيم إلى أن اللجنة ستبدأ في إعداد تقريرها النهائي بشأن الموضوع بعد اجتماعها مع ممثلي شركات الاتصالات في الدولة في الاجتماع المقبل، لمناقشة الملاحظات والمقترحات المختلفة وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه المستهلكين.
وقالت إن اللجنة ناقشت خلال الحلقتين النقاشيتين اللتين عقدتا تحت عنوان "جودة الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات"، التوطين النوعي في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، وأهمية تنمية مهارات الطلبة والخريجين لتأهيل جيل قادر على العمل في المجالات كافة، وأسعار خدمات شركات الاتصالات مقابل جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين، كما تعرفت على أبرز التحديات حول جودة الخدمات المقدمة للجمهور، وأبرز التحديات التي تواجه أصحاب الهمم وكبار المواطنين في الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات، وكذلك التحديات التي تواجه تنمية صناعة الاتصالات ونظم المعلومات في الدولة.
وأوضحت أن اللجنة خرجت باستنتاجات مفيدة سيتم صياغتها كتوصيات في تقرير اللجنة النهائي حول الموضوع محل النقاش.
التعليقات