لليوم الرابع.. أسهم اليابان تنخفض مع تنامي مخاوف كورونا

شهدت أسهم اليابان انخفاضا لليوم الرابع على التوالي، بفعل تأثير المخاوف من تفشي كورونا المستجد، حيث تراجع المؤشر نيكي الياباني اليوم الخميس 2.13% إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف عند 21948.23 نقطة ليغلق أدنى من مستوى الدعم الرئيسي عند متوسطه المتحرك لمئتي يوم البالغ 22195 نقطة للمرة الأولى منذ مطلع سبتمبر أيلول

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.37% ليغلق عند 1568.06 نقطة وهو أقل مستوى منذ العاشر من سبتمبر أيلول، بينما ارتفع حجم التداول لثلاثة أيام متتالية للمرة الأولى في أكثر من عام.

وفي مؤشر على موجة بيع واسعة النطاق، تراجعت جميع المؤشرات الفرعية الثلاثة والثلاثين في بورصة طوكيو، وكان مؤشر قطاع النقل الجوي الأكثر انخفاضا حيث نزل 4.9 بالمئة.

وانخفض سهم إيه.إن.إيه هولدنجز 5.3 بالمئة وتراجع سهم الخطوط الجوية اليابانية 4.5 بالمئة وسجل السهمان أدنى مستوياتهما في عدة أعوام.

وتراجع مؤشر أسهم شركات السمسرة شديد الحساسية للدورات الاقتصادية 4.3 بالمئة ونزل سهم شركة نامورا هولدنجز 4.3 بالمئة ودايوا للأوراق المالية 4.9 بالمئة.

في المقابل، سجل مؤشر شركات توصيل الغذاء ارتفاعا وزاد سهم فندلي 2.5 بالمئة.

وقفز سهم كيورين هولدنجز 10.7 بالمئة بعدما أورد تقرير أن شركة تابعة لها تطور أداة لتشخيص فيروس كورونا يمكنها خفض زمن الاختبار إلى أقل من 30 دقيقة بدلا من ست ساعات في الوقت الراهن.

التعليقات