كرة القدم تنضم لقائمة ضحايا فيروس كورونا

لم يعد القطاع الطبي والصحية وحده أبرز ضحايا فيروس كورونا الجديد، ولكن سرعان ما انضم له العديد من القطاعات الأخرى كالنقل البحري والجوي بجانب قطاعات النفط والاقتصاد والبورصات واخيرا قطاع كرة القدم، حيث ضرب هذا القطاع الذي لم يعد وسياسة للترفيه وفقط بل للاستثمار وجلب المليارات من الأموال أيضا.

واتخذت العديد من الدول التي ضُربت بفيروس كورونا المستجد، قرارت احترازية بإيقاف النشاط الرياضي أو تأجيله او إقامة الفعاليات بدون حضور جماهيري. 

الصين أول الخاسرين 

ليس من الغريب ذكره أن الصين كانت أول من اتخذ قرارا بإيقاف النشاط الكروي، حيث تعد هي بؤرة فيروس كورونا الجديد في العالم، فبدوره أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم تعليق جميع منافسات اللعبة على المستوى المحلي بما في ذلك الدوري الصيني الممتاز حتى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد. 

وقال الاتحاد في بيان مقتضبًا على موقعه الإلكتروني قال فيه:"بهدف التعاون في الوقاية والسيطرة على المرض ولضمان صحة اللاعبين والموظفين والمشجعين، تم تأجيل انطلاق موسم 2020 لكرة القدم على كل المستويات في البلاد". 

اليابان تنضم للركب

انضمت اليابان إلى ركب الدول التي اتخذت قرارا بإيقاف نشاطها الكروي جراء تفشي فيروس كورونا الجديد، فبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه" قررت رابطة الدوري الياباني، تأجيل كل المنافسات المحلية حتى 15 مارس خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

كوريا الجنوبية تؤجل

اتجهت كوريا الجنوبية، هي الأخرى إلى قرارا بتأجيل انطلاق الموسم الجديد للبطولة، جراء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، حيث اتخذ قرار تأجيل جميع المباريات خلال اجتماع طارئ لمجلس إدارة الرابطة عقد في العاصمة سول، بعد أن كان من المقرر أن تنطلق مباريات الموسم الجديد في كوريا الجنوبية السبت المقبل.

العدوى تنتقل لأوروبا 

انتقلت عدوى تأجيل وإيقاف الأنشطة الرياضية إلى أوروبا، وذلك بعدما أعلن رئيس الإيطالي جوزيبي كونتي، إيقاف جميع الأنشطة والأحداث الرياضية، في إقليمي لومبارديا وفينيتو نتيجة تفشي فيروس كورونا في البلاد، من بينها 3 مواجهات في الدوري الإيطالي الممتاز "سيريا أ" وهي "إنتر - سامبادوريا" و "فيرونا - كالياري" و"أتالانتا - ساسولو". 

الكويت توقف النشاط 

وفي المنطقة العربية قررت الهيئة العامة للشباب الكويتية  إيقاف النشاط الرياضي في الكويت لمدة أسبوعين، بسبب فيروس ( كورونا المستجد كوفيد 19)، حيث أعلن رئيس  الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، اعتذار الاتحاد لنظيره السعودي، عن عدم استضافة مباراة فريقي التعاون السعودي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا بسبب فيروس كورونا المستجد.

رسميا.. تجميد نشاط كرة القدم في الصين بسبب فيروس كورونا - قناة TeN

التعليقات