أسهم الشركات العقارية المصرية تهوي إلى 10% في البورصة

هبطت أسهم بعض الشركات العقارية في مصر بنسب متفاوتة عند التعامل في البروصة المصرية اليوم الإثنين، حيث هبطت أسهم سوديك 5.7 بالمئة وبالم هيلز 4.2 بالمئة وطلعت مصطفى 1.8 بالمئة ومدينة نصر للإسكان 3.3 بالمئة وبورتو جروب 2.55 بالمئة.

كما هوى سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بنحو عشرة بالمئة خلال معاملات يوم الاثنين ببورصة مصر بعد إعلان الشركة عن عدم تقدم أي من المطورين العقاريين لعقد إدارتها وشراء حصة عشرة بالمئة من أسهمها.

وبحلول الساعة 0836 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة عند 17.01 جنيه بهبوط 9.95 بالمئة لتستحوذ على أعلى قيم التداولات بالسوق وعلى نحو من 45 بالمئة من حجم التداولات.

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال المصرية في يونيو أنه سيتم تنظيم ”مزايدة محدودة“ لاختيار المستثمر الذي سيتولى إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على أن يحصل المستثمر الفائز على مكافأة كمقابل للإدارة يتم تحديدها في العقود بجانب شرائه حصة نسبتها عشرة بالمئة.

وتملك الحكومة المصرية نحو 72 بالمئة من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير وتتوزع النسبة الباقية بين شركات تأمين وبنوك وأسهم تداول حر ببورصة مصر.

وتراجع القطاع العقاري في البورصة بفعل عمليات بيع كثيفة طالت معظم شركات القطاع يوم الاثنين بعد إعلان الشركة، ويثير الإعلان تكهنات بضعف جاذبية القطاع العقاري وسط الإشارة إلى حالة ركود في البيع والشراء في السوق.

التعليقات