"صقر غباش" يستقبل وفدا من "استشاري الشارقة"

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي وفدا من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برئاسة علي ميحد السويدي، رئيس المجلس.

ورحب صقر غباش، في بداية اللقاء بوفد المجلس الاستشاري، مشيدا بالتجربة الانتخابية الأخيرة للمجلس الاستشاري وتقديره للدور الذي يلعبه وجهوده لخدمة الوطن والمواطنين والتي تتلاقى مع سياسات وأهداف المجلس الوطني الاتحادي للارتقاء بالمجتمع نحو التقدم والازدهار برؤية واعية من قيادة حكيمة هيأت لشعبها منابر للشورى والعمل المشترك لخدمة قضايا الوطن واسعاد شعب الاتحاد.

وأكد صقر غباش أن دولة الامارات تمتلك تجربة برلمانية متميزة استطاعت أن تعطي نموذجا خاصا في الممارسة الديمقراطية حيث تميزت مسيرة المشاركة والعمل البرلماني في الإمارات بالوعي كونها نابعة من ظروف واحتياجات الدولة ، الأمر الذي تجسد بوضوح بمدى حجم الإنجاز الذي تحقق على صعيد ممارسة المجلس لصلاحياته واختصاصاته.

وأشاد باهتمام ومتابعة ودعم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للعمل البرلماني في الدولة وأيضا لجلسات المجلس الاستشاري في الشارقة لدوره الفاعل في التواصل مع المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات في إمارة الشارقة فضلا عن رؤية سموه الثاقبة في فتح المجال لانتخاب نصف مقاعد المجلس أمام المواطنين في خطوة أثبتت نجاحها وتفردها في تحقيق نجاحات إدراكا من سموه لأهمية مشاركة المواطنين واضطلاعهم بدورهم الفعال في خدمة وطنهم وأبناء بلدهم.

وأكد صقر غباش، أن ما يميز العمل البرلماني الإماراتي هو العلاقة الايجابية بين الحكومة والمجلس والتي انعكست على نسبة القبول الكبيرة من جانب الحكومة للتوصيات والتعديلات المقترحة من المجلس.

واستعرض مسار العمل البرلماني في المجلس سواء بالنسبة للموضوعات العامة أو الأسئلة أو مشروعات القوانين، مشيرا إلى أن الأنظمة الداخلية للمجلس قيمة مضافة كما أن الأنظمة الاسترشادية تميز المجلس بإعدادها لما تحتويه على مقارنات معيارية مع الدول، وأن عناصر التحضير والإعداد للجلسة من قبل الأعضاء أصبح متميزا حيث يسعى الأعضاء إلى التميز في الطرح والمناقشة.

وقال إن دولة الإمارات لديها تجربة فريدة من نوعها ونرى التنافسية بين الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية للتميز في تقديم الخدمة.. مشيرا الى ان الحكومة الرشيدة للدولة لا تهتم فقط بتوفير الخدمة وإنما نوعية الخدمة ونرى ذلك في التعليم والصحة مؤكدا أن الحكومة اعتبرت التعليم أولوية قصوى.

كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات التي تربط المجلسين الوطني والاستشاري في مختلف المجالات وسبل تطويرها وتدعيمها بما يخدم الصالح العام وتم بحث العلاقات الثنائية وأهمية تبادل الخبرات وتنسيق المواقف حيال القضايا والموضوعات ذات الصلة بالشأن الوطني المشترك وتنمية التعاون بين المجلسين في مجال البحوث والدراسات والاستفادة من خبرات المجلس الوطني الاتحادي في هذا المجال.

من جانبه أكد علي ميحد السويدي، رئيس المجلس الاستشاري، أن المجلس الاستشاري يبني أهدافه وبرامجه بما ينسجم مع أهداف المجلس، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس الاستشاري لديهم ثقافة برلمانية عالية ويعملون بروح الفريق والهدف واحد وهو خدمة الوطن والمواطن لتحقيق غايات الحكومة الاتحادية وخدمة شعب الاتحاد.

وقال إن الهدف من الزيارة للمجلس الوطني الاتحادي تأتي في إطار تعزيز جوانب التنسيق المشترك بين المجلس الاستشاري والمجلس الوطني الاتحادي لتحقيق تكامل الأدوار، والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال العمل البرلماني.

وأشاد رئيس المجلس الاستشاري بجهود المجلس الوطني الاتحادي وما يتحلى به أعضاء وعضوات المجلس من روح العطاء لتحقيق المقصود من إنشاء المجلس لخدمة الوطن والمواطنين، تجسيدا لتطلعات قيادة الدولة الرشيدة وداعما لقدراتها.

التعليقات