جامعة الشارقة تبحث التعاون مع المؤسسات العلمية باليابان

بحثت جامعة الشارقة والقنصلية العامة لليابان في دبي تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي مع الجامعات والمؤسسات العلمية وشركات التكنولوجيا اليابانية، إضافة إلى بحث سبل التعاون بين أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك وعدد من المؤسسات اليابانية العاملة في مجال تكنولوجيا الفضاء والفلك.

وأطلع الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة وفد القنصلية برئاسة الدكتور أكيما أوميزاوا، القنصل العام والقنصل وكوسوكي كيغا. وبحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، على نبذة عن جامعة الشارقة وما تضمه من كليات ومعاهد بحثية ومراكز للتميز وما تطرحه من برامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وما تتميز به من تنوع ثقافي بين أعضاء هيئتيها التدريسية والطلابية الأمر الذي أهلها لأن تكون من أولى الجامعات في العالم من حيث هذا التنوع.

وقدم قنصل عام اليابان، على هامش زيارته للجامعة، محاضرة لطلبة كلية الصيدلة تحت عنوان"الحياة والدراسة في اليابان" تحدث خلالها عن اليابان بين الماضي والحاضر وعاداتها وتقاليدها وأوجه التشابه بين الثقافات العالمية، مبديا إعجابه بجامعة الشارقة وما وصلت إليه من مكانة مرموقة ومتقدمة على المستوى المحلي والعالمي.

التعليقات